توب ستوريمنوعات

ما هو جدول مهرجان الطبول ٢٠٢٤ الذي يفتح أبوابه في القاهرة بعروض مبهرة؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

انطلق جدول مهرجان الطبول ٢٠٢٤ الدولي للفنون والتراث في دورته الحادية عشر، بمشاركة فرق من مختلف أنحاء العالم، وذلك في أربعة أماكن رئيسية في القاهرة، ومن الجدير بالذكر أن جميع عروض المهرجان تقدم مجانًا للجمهور، ويمكن للراغبين في حضور العروض الاطلاع على جدولها المُفصل على الموقع الرسمي للمهرجان، أو على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعد مهرجان الطبول الدولي للفنون والتراث من أهم الفعاليات الثقافية في مصر، ويهدف إلى تعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة من خلال الفنون الشعبية والموسيقى، ويتوقع أن يجذب المهرجان هذا العام عددًا كبيرًا من الزوار من مختلف أنحاء مصر والعالم.

جدول مهرجان الطبول ٢٠٢٤

سوف يتم انطلاق مهرجان الطبول الدولي للفنون والتراث في الفترة من 26 مايو إلى 1 يونيو 2024، وتتوزع عروضه على أربعة أماكن رئيسية في القاهرة وهم:

  • مسرح سور القاهرة الشمالي: يقام العرض الافتتاحي للمهرجان في هذا المسرح يوم الأحد 26 مايو في تمام الساعة التاسعة مساءً، وتتضمن العروض اللاحقة فرقا من مصر وجنوب السودان وفلسطين واليابان وكولومبيا والصين والهند.
  • ساحة الهناجر بالأوبرا: كذلك تنطلق عروض موسيقية وفلكلورية متنوعة في هذه الساحة، بدءا من الساعة التاسعة مساءً.
  • بيت السناري بالسيدة زينب: بينما يوجد معرض فن العرائس والماريونيت في هذا المكان، وذلك من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة السابعة مساءً.
  • قصر الأمير طاز: كذلك ينطلق معرض الأقنعة في هذا القصر، بمشاركة عدد من فنانين كوريا الجنوبية.

ما هو مهرجان الطبول الدولي؟

مهرجان الطبول الدولي للفنون والتراث هو فعالية ثقافية سنوية يتم انطلاقه في القاهرة، مصر، بهدف تعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة من خلال الفنون الشعبية والموسيقى، وعادة ما ينطلق المهرجان في أواخر شهر مايو، ويستمر لمدة أسبوع تقريبًا وتتضمن فعالياته ما يلي:

  • تقديم عروض موسيقية ورقصات شعبية من مختلف أنحاء العالم.
  • هذا بالإضافة إلى معارض فنية وورش عمل وحلقات نقاشية.
  • كما يوجد معرض ضخم للأدوات الموسيقية التقليدية من مختلف البلدان.

موعد ختام مهرجان الطبول 2024 في دورته الـ11

يختتم مهرجان الطبول الدولي للفنون والتراث في دورته الحادية عشر في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم السبت المقبل، الموافق الأول من يونيو 2024، وذلك على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى