توب ستوريخدمي

ما هو تاريخ احتساب مبلغ الإعالة في التأمينات الاجتماعية؟ المؤسسة العامة للتأمينات توضح

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتعريف تاريخ احتساب مبلغ الإعالة في التأمينات الاجتماعية وكذلك شروط احتساب مبلغ الإعالة. وتقوم المؤسسة بالتواصل مع المستفيدين من خلال صفحتها الرسمية على منصة “إكس” وكذلك من خلال الموقع الإلكتروني، وتوضيح أنظمة التأمينات الاجتماعية التي تخص المعالين ومعاش التأمينات الاجتماعية طبقًا للتعديلات الأخيرة التي تم إدخالها على مدة المعاش والتعويضات الخاصة به.

تاريخ احتساب مبلغ الإعالة في التأمينات الاجتماعية

يتم احتساب مبلغ الإعالة في التأمينات الاجتماعية من تاريخ 1422 هـ فقط، ويتمكن المستفيد من تحديث حالة المعال وفقًا لكافة المستجدات، ويتم ذلك عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووفق مجموعة من المتطلبات، منها:

  • أن يكون المتقدم بطلب الإعالة مستفيد بأحد المنافع مثل منفعة التقاعد، منفعة العجز غير المهني، وأيضا الأخطار المهنية أو عائلة السجين.
  • أن تتوافر للمستفيد مدة اشتراك تسبق الأول من شهر محرم 1422 هـ.
  •  يتم إرفاق كافة المستندات المطلوبة لإثبات الدراسة للطالب المعال، أو الزواج، أو الطلاق، أو غيرها.

شروط صرف المعاش للمعال

تم تعريف المعال بأنه الفرد الذي يعتمد في معيشته على ما يتم تقديمه من خلال المشترك أو صاحب المعاش من النفقات. وتم تعريف الشروط الخاصة بالإعالة للأفراد المستحقين للمعاش مع تحقيق دخل لا يزيد على 3000 ريال وفقا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومن هذه الشروط:

  • من الأفراد المستحقين للمعاش الأب والأم للمتوفي اللذين كانا تحت إعالته حتى تاريخ الوفاة، بشرط أن يكون الأب غير قادر على العمل أو تعدى الستين.
  • الجد والجدة للمشترك اللذان كانا تحت إعالته حتى تاريخ الوفاة.
  • الأخوة والأخوات للمشترك المتوفي الذين كانوا تحت إعالته حتى تاريخ الوفاة.
  • أبناء المشترك المتوفي الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا، ويستمر الاستحقاق حتى 26 عامًا إذا كانوا في الدراسة.
  • الملتحق بالعمل ويستحق معاش الإعالة في حدود الدخل الذي تم تحديده بـ 3000 ريال للمستفيد.
  • يتم تطبيق كافة هذه الضوابط والشروط على من يماثلهم، سواء الأب والأم أو الجد والجدة، وكذلك الأخوة والأخوات، الأبناء والبنات، وأبناء وبنات ابن المشترك المتوفي إذا كانوا تحت إعالته حتى تاريخ الوفاة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى