توب ستوريخدمي

ما هو الحدث العالمي الذي فازت المملكة باستضافته في عام 2030 بمدينة الرياض؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تعتبر المملكة من أكثر الدول العربية سعيًا للمنافسة وتحقيق النجاحات المختلفة في العديد من المجالات سواء الثقافية، الاجتماعية، التاريخية، الرياضية وحتى الفنية، مما جعلها تستضيف العديد من المناسبات الخاصة والعامة في العاصمة الرياض تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، وكي ترتقي بمكانتها بين الدول العالمية المتقدمة وتضع لها مكانة مرموقة بينهم .

الحدث العالمي الذي فازت المملكة باستضافته في عام 2030

استطاعت المملكة السعودية الحصول على شرف استضافة معرض إكسبو الدولي لعام 2030 في مدينة الرياض، ويعتبر هذا الأمر من أهم الأحداث العالمية التي مرت بها المملكة.

ويذكر أن المملكة نافست مدينة بوسان بدولة كوريا الجنوبية وروما الإيطالية منافسة قوية للحصول على استضافة هذا المعرض على أرضها بغالبية الأصوات ، حيث حصلت المملكة على نحو 119 صوت، بينما حصلت مدينة بوسان على 29 صوت، وروما 17 صوت فقط.

فعليات معرض إكسبو 2030

ينتظر العديد من المواطنين داخل المملكة وخارجها موعد معرض إكسبو لعام 2030، والذي من المقرر له أن يقام في مدينة الرياض في الفترة ما بين 1 أكتوبر لعام 2030 وتستمر حتى يوم 31 مارس لعام 2031.

ويذكر أنه معرض اكسبوا دبي هو أول معرض إكسبوا في العالم، ويليه مباشرة معرض الرياض، ومن المتوقع أن يجذب العديد من السياح على مستوى العالم في الداخل والخارج، لذا عملت المملكة على تخصيص مبلغ 353 مليون دولار من أجل دعم معرض اكسبوا الرياض 2030.

ومن المنتظر أن يتم عرض المعرض مرة واحدة كل خمس سنوات من أجل جذب الملايين من السياح والزوار، بالإضافة إلى الاستثمارات التي ستشهدها البلاد المستضيفة خلال فترة هذا المعرض.

ومن أبرز الفعاليات التي يقدمها المعرض هي الابتكار والتركيز مع العديد من المعارض الأخرى، والتي سيتم عرضها من خلال أحدث الوسائل المتطورة .

كما أنه يرمز على عدد من المجالات المتنوعة الأخرة مثل الذكاء الاصطناعي، مجالات الطاقة المتجددة، إضافة إلى التنوع الثقافي الذي سيشهد المعرض، فضلًا عن تعزيز التنمية المستدامة أيضًا النمو الاقتصادي.

والمميز في هذا المعرض إنه يعمل بشكل دائم على استكشاف العديد من الفرص المتنوعة والجديدة وحتى الفرص المتميزة من أجل تعزيز دور الشباب والمشاركين في المعرض .

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى