توب ستوريخدمي

ما موعد صرف رواتب التقاعد 1446 وكيف يتم الاستعلام عنه؟.. التأمينات توضح

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

حددت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية موعد صرف رواتب التقاعد لشهر أغسطس، وذلك بالنسبة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين، كما أكدت بأن الأخبار المتداولة بخصوص تطبيق زيادات على الرواتب بمبلغ 1000 ريال سعودي صحيحة، كما ستقوم الوزارة بصرف رواتب أخرى مع الرواتب التقاعدية، بهدف مساعدة جميع المتقاعدين وتأمينهم.

موعد صرف رواتب التقاعد

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد بأن موعد إيداع راتب التقاعد يتم في موعد ثابت من كل شهر، حيث يتم صرف الرواتب الخاصة بشهر أغسطس خلال يوم الخميس الموافق 1 من شهر أغسطس لعام 2024م أو الموافق للسادس من صفر لعام 1446ه‍، وتتم عملية الايداع باستخدام الحسابات المصرفية المتعلقة بالمتقاعدين.

متطلبات الحصول على رواتب التقاعد

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة بتوفير مجموعة من الشروط التي ينبغي تواجدها للاستفادة من رواتب التقاعد، وإليكم هذه الشروط كالتالي:

  • أن يكون العمر الخاص بالمستفيد لا يقل عن 60 عام.
  • أن يكون المستفيد من راتب التقاعد يمتلك جنسية سعودية ويقيم في داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  • يشترط أن يكون الحد الأدنى لمدة الاشتراك هو 300 شهر بالنسبة للتقاعد المبكر، كما ينبغي أن لا تقل مدة الاشتراك في برامج التأمينات الاجتماعية عن 120 شهر.
  • ينبغي إرفاق كافة المستندات الضرورية والمطلوبة.

 كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

بإمكان جميع المستفيدين الاستعلام عن رواتب التقاعد باستخدام الموقع الرسمي الخاص بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك عن طريق القيام بالتالي:

  • في بداية الأمر يتم الانتقال إلى موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • قم بالنقر على أيقونة استعلام عن رواتب المتقاعدين لعام 1446ه‍.
  • ينبغي إضافة جميع المعلومات المطلوبة والمتعلقة بالمتقاعد ثم النقر على أيقونة الاستعلام.
  • سوف تعرض أمامك كافة البيانات المتعلقة برواتب التقاعد وموعد صرفها، كما تستطيع الاستعلام عن أي زيادات قامت الهيئة بتوفيرها للمتقاعد بالاستعانة بالموقع الرسمي للهيئة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى