توب ستوريمنوعات

ما حقيقة سقوط طائرة مصرية ووفاة جميع ركابها؟ “وزارة الطيران” توضح الأمر

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

في ظل انتشار العديد من الشائعات في الفترة الأخيرة والتي طالت جميع القطاعات، انتشرت اليوم الاثنين شائعات بشأن سقوط طائرة مصرية ووفاة جميع ركابها، وقد نفت وزارة الطيران المصرية، هذه الأخبار والتي تم تداولها على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، وفيما يلي تفاصيل البيان الرسمي الصادر عن الوزارة.

سقوط طائرة مصرية

وكشفت مصادر مصرية أن الوزارة أكدت في بيان رسمي عدم صحة الخبر تماما، ودعت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى توخي الدقة والحذر قبل نشر أو نشر أي أخبار أو معلومات من شأنها أن تسبب البلبلة والقلق لدى المواطنين، وقد علمنا بوقائع الحادث وأنباء عن سقوط طائرة في المغرب أو الجزائر ووفاة عدد كبير من الركاب الذين كانوا على متنها.

تجربة طارئة

ووصف المصدر الحادثة بأنها تجربة طارئة قامت بها السلطات والجهات، موضحا أن التجربة تمت في السودان وليس في المغرب أو الجزائر، مؤكدا أن التجربة الطارئة كانت بمثابة اختبار لمركز الاتصال بين جهاز الإرسال والمستقبل، وأوضح المصدر أن معظم الدول تجري هذه التجربة بانتظام للتأكد من سلامة أجهزة الإرسال والاستقبال ومدى وسرعة الاستجابة لها لتلبية أعلى معايير السلامة ومدى الطائرات. الركاب والطائرة نفسها.

إشارة استغاثة مرسلة

وأضاف أن مصر من أشهر الدول التي اعتادت على إجراء اختبارات الطوارئ الدورية لأجهزة الإرسال والاستقبال من أجل توفير أعلى مستوى من الأمان للركاب على متن الطائرات المصرية، كما علقت مصادر على سبب انتشار خبر سقوط الطائرة المصرية، قائلة إنه قد يكون بسبب الإشارة أو إشارة الاستغاثة المرسلة لتسريب الخبر، لأن الإشارة تم إرسالها بالفعل لاختبار سرعة رد الفعل، ولكن في الحقيقة هذا الأمر كانت مجرد تجربة طارئة ويذكر أن مركز الاتصالات الرئيسي في الشرق لاستقبال إشارات الاستغاثة أو الإشارات هذه يقع في الجزائر، لذا فهو مركز استقبال الإشارات من الطائرات والسفن أيضًا.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى