توب ستوريمنوعات

ماهي حقيقة اعتماد جدول امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2024.. وزارة التربية والتعليم الفني تجيب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

انتشرت مجموعة من الأنباء تخص إعتماد جدول امتحانات الدور الثاني للدبلومات 2024، وبالتحديد بعد طرح نتيجة شهادة الدبلومات الفنية لجميع التخصصات في الفترة السابقة، واطلاع الطلاب على نتائجهم واكتشاف بعض الطلاب أنهم رسبوا في بعض المواد ولم يحالفهم الحظ تلك المرة، ونظرًا لذلك فإنهم يحرصون على متابعة أخبار امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني، ولكن بعد انتشار الأنباء مؤخرًا حول نزول الجدول، أدي إلى تشتت الطلاب وعدم معرفتهم الحقيقة من الشائعات، ولذلك سنوضح لكم التفاصيل خلال سطورنا القادمة.

جدول امتحانات الدور الثاني للدبلومات

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن اعتماد جدول امتحانات الدور الثاني للدبلومات، بأن تلك الأنباء ليس لها أساس من الصحة، وأنه لم يتم صدور جدول رسمي بمواعيد امتحانات الدور الثاني للدبلوم الفني 2024 إلى تلك اللحظة، وأشارت إلى أنه سيتم التصريح عنها من خلال الموقع الرسمي للوزارة بعد انتهاء طلاب الثانوية العامة من الامتحانات يوم السبت القادم الموافق 20 يوليو 2024، وأضافت إلى إمكانية متابعة المواقع الرسمية للوزارة عبر منصات التواصل الإجتماعي لمتابعة كل جديد.

مؤشرات النجاح لنتائج الدبلومات الفنية

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل متعلقة بمؤشرات النجاح والرسوب لطلاب الدبلومات الفنية في كافة التخصصات “التجارة، الصناعة، الزراعة، الفندقية”، وذلك بناءًا على نسبة حضور الطلاب إلى الاختبارات هذا العام، حيث تم حضور 850 ألف طالب وطالبة إلى الإمتحانات، ونصت المؤشرات على جميع مايلي:

  • بعد اعتماد الشهادة من قبل الوزارة تم تحديد نسبة النجاح والرسوب ومقارنتها بالعام الماضي، وكانت نسبة النجاح لهذا العام يقل عن نسبة النجاح الخاصة بالعام الدراسي السابق.
  • جاء نسبة النجاح بـ 69.47%، والذي يبلغ
  • أما عن اجمالي عدد الطلاب الراسبين فإنهم وصلوا إلى 34790 طالب وطالبة.
  • ومن المقرر إعادة اختبارات الدبلومات الفنية الدور الثاني حوالي 197817 طالب وطالبة في كافة التخصصات.
  • بينما من المرجح إعادة العام الدراسي من جديد عدد 31134 من الطلاب.
  • وتم تسجيل أعداد الغياب أثناء الاختبارات، والذي بلغوا حوالي 3656 طالب وطالبة.
  • ونظرًا لعدم طرح ميعاد إعادة امتحانات الدبلومات الفنية، فإنه ياوجب علينا انتظار تصريح الوزارة للموعد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى