توب ستوريمنوعات

ماذا يحدث في شواطئ البحر المتوسط؟ المعهد القومي لعلوم البحار يوضح ظاهرة انحسار المياه

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

قام المعهد القومي لعلوم البحار ومصايد الأسماك بشرح ما يحدث في شواطئ البحر المتوسط من انحسار للمياه في عدد من السواحل، والتي أدت إلى اتخاذ السلطات المصرية مجموعة من الإجراءات الحذرة، وأكد المجلس على تشكيل لجان خاصة لدراسة هذه الظاهرة حيث انحسرت المياه بين ثلاثة إلى أربعة أمتار في مياه البحر المتوسط على عدد من الشواطئ.

ماذا يحدث في شواطئ البحر المتوسط

عدة ظواهر طبيعية أقلقت السلطات المصرية التي اتجهت لدراسة الأسباب الخاصة بها، منها انحسار مستوى المياه في الشواطئ على الرغم من ذروة فصل الصيف ولجوء العديد من الأسر المصرية إلى تلك الشواطئ، وأكدت اللجان المشكلة من المعهد القومي لعلوم البحار انحسار المياه بين ثلاثة إلى خمسة أمتار في البحر المتوسط، كما لوحظ ارتفاع في مستوى الأمواج، ويأتي هذا الانحسار نتيجة للزلزال الذي وقع على الجانب الآخر من البحر المتوسط كما أعلن الخبراء لتوضيح الحالة.

إغلاق عدد من الشواطئ

تم الإعلان عن إغلاق عدد من الشواطئ في المحافظات الساحلية كإجراء احترازي حتى لا تحدث أية مخاطر، وذلك لحين الانتهاء من دراسة الأوضاع الحالية ومعرفة الأسباب، وتم وضع حواجز رملية بطول الشاطئ ورفع الأعلام الحمراء، ومنع نزول الأفراد إلى البحر بسبب عدم استقرار حالة الطقس، من الشواطئ التي تم رفع الأعلام فيها مرسى مطروح، بلطيم، وبورسعيد، وتم وضع التحذيرات من نزول البحر نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

حالة الطقس في المناطق الساحلية

تقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالإعلان عن حالة الطقس في المناطق الساحلية وارتفاع الأمواج، وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، أن:

  • الهيئة لم تصدر أي تحذيرات بشأن اضطراب الشواطئ في البحر المتوسط.
  • أكدت أن سرعة الرياح تتراوح بين 20 إلى 30 كم/ساعة.
  • أن ارتفاع الأمواج لا يتجاوز مترين وأن الشواطئ مؤهلة لكافة الأنشطة السياحية والمصيفية.
  • أشارت إلى أنه في حال حدوث أي تغييرات، ستقوم الهيئة بالإعلان عنها.
  • ذكرت أن ارتفاع الموج اليوم الأربعاء الموافق الرابع والعشرين من شهر يونيو يتراوح بين متر إلى متر ونصف فقط.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى