توب ستوريمنوعات

ماذا قدم “بينتو ماثيوس” حارس النصر الجديد قبل القدوم للدوري السعودي؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

حارس النصر الجديد

أعلن نادي النصر السعودي عن توقيعه مع الحارس البرازيلي الشاب بينتو ماثيوس، في إطار استعداداته للموسم الرياضي 2024-2025م، وقد تمت الصفقة بالتزامن مع بدء فترة الانتقالات الصيفية لدوري روشن السعودي، والمستمرة حتى الثاني من سبتمبر المقبل، يعتبر هذا التعاقد خطوة استراتيجية لتعزيز صفوف الفريق في الموسم الجديد، حيث وقع بينتو عقدًا لمدة أربع سنوات مع النصر يمتد حتى صيف 2028م.

وتمت مراسم التوقيع بحضور كل من ” إبراهيم المهيدب” رئيس مجلس إدارة النادي، و “فيرناندو هييرو” المدير الرياضي، وتم ذلك في معسكر الفريق الأول في البرتغال، كما ونشر المركز الإعلامي للنادي على منصة (إكس)، صورة للحارس البرازيلي وهو يرتدي قميص النصر الجديد تحت شعار “لايق عليك.. بينتو نصراوي”، مما زاد من حماس الجماهير وترقبهم لأداء بينتو مع الفريق.

رحلة بينتو ماثيوس من البرازيل إلى السعودية

ولد بينتو ماثيوس كريبسكي في 10 يونيو 1999 في مدينة كوريتيبا، عاصمة ولاية بارانا في جنوب البرازيل. تعود أصول عائلته إلى بولندا وإيطاليا، حيث هاجر أجداده إلى البرازيل واستقروا هناك، يتميز بينتو بطول يبلغ 191 سم ووزن يصل إلى 92 كجم، مما جعله يتمتع ببنية جسدية مثالية لحراسة المرمى.

وانضم الحارس بينتو البرازيلي إلى أكاديمية الناشئين في نادي أتلتيكو باراناينسي عام 2013، حيث أظهر مهاراته اللافتة في حراسة المرمى، مما دفع مدربي الفريق إلى تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2020م، ورغم أنه كان الخيار الخامس في مركز الحراسة، إلا أن إصابة الحراس الأساسيين بفيروس كورونا في نوفمبر 2020 منحت بينتو فرصة ذهبية لإثبات جدارته.

تألقه مع أتلتيكو باراناينسي

وشارك بينتو لأول مرة مع الفريق الأول في مباراة ضد ريفر بليت الأرجنتيني في كأس ليبرتادوريس، وأثبت نفسه كحارس مرمى موثوق، كما تكررت مشاركاته المميزة مع الفريق، وأصبح الحارس الأول لأتلتيكو باراناينسي بحلول عام 2022 بعد رحيل الحارس سانتوس إلى فريق فلامنجو، وتجديد عقده مع أتلتيكو حتى نهاية عام 2026م كان اعترافًا بقدراته الكبيرة.

وشارك بينتو في 164 مباراة مع أتلتيكو باراناينسي في مختلف البطولات، حيث نجح في الحفاظ شباكه نظيفة في 59 مباراة، وتألق بشكل خاص في موسم 2021 حيث ساهم في تتويج الفريق بلقب كأس كوبا سود أمريكانا، كما فاز مع فريقه ببطولة أبطال بارانينسي في أعوام 2020، 2023، و2024م، مما جعله يحظى بتقدير كبير بين جماهير النادي ومدربيه.

المسيرة الدولية لبينتو

حصل بينتو على أول استدعاء له للمنتخب البرازيلي في عام 2023 تحت إشراف المدرب المؤقت فرناندو دينيز، وشارك في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026م، وخاض أول مباراة دولية له مع المنتخب البرازيلي في مارس 2024 ضد إنجلترا، حيث انتهت المباراة بفوز البرازيل 1-0، كما لعب مباراة ودية ضد إسبانيا انتهت بالتعادل 3-3، مما عزز من مكانته كحارس مرمى دولي متميز.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى