توب ستوريخدمي

ماذا تعني غير مستحق بسبب الحد المانع لحساب المواطن؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تم تقديم برنامج حساب المواطن في عام 2017 بهدف مساعدة الأسر التي هي في أمس الحاجة إليه، وتم تحديد الحد المانع لدعم الأسر، ويختلف بناءً على إجمالي دخل الأسرة، والذي يشمل المتلقي الأساسي وأي معالين، وقد وضع البرنامج الحد المانع لحساب المواطن، والذي دخل حيز التنفيذ في أكتوبر من العام الماضي.

الحد المانع لحساب المواطن

بحسب برنامج حساب المواطن، فإن الحد المانع للدعم هو المبلغ الذي لا يمكن للأسرة الحصول عليه إذا تجاوز دخلها المشترك.  

  • حيث يمكن للمستفيد الاستفادة من الحاسبة التقديرية لتحديد قيمة الاستحقاق وحد المنع.
  • تمت مراجعة قيود البرنامج بشكل دوري، وقرر برنامج حساب المواطن أنه، من أجل ضمان تخصيص الدعم للمجموعات المؤهلة، تم تحديد معايير لمبلغ الحد الأقصى للأهلية.
  • وأشار إلى أنه كما يختلف الحد المانع بين الفرد المستقل والأسر حسب عدد أفراد الأسرة وأعمارهم وإجمالي دخلهم بحيث لا يتجاوز مبلغ 20 ألف ريال.

العوامل المؤثرة في دعم حساب المواطن

يتأثر مستوى المساعدة المقدمة لمتلقي برامج حساب المواطن بعوامل مختلفة، مثل:

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى