توب ستوريمنوعات

ماذا افعل اذا نسيت كلمة السر؟.. اسهل طريقة لاستعادة كلمة المرور في نظام نور

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية خطوات استعادة كلمة المرور في نظام نور في حالة نسيانه، حيث بدأ اليوم الإعلان عن نتائج الاختبارات بعد الانتهاء منها اليوم في جميع المدارس في المملكة، وبدأت بالفعل إجازة نهاية العام الدراسي، والتي سوف تستمر لأكثر من شهرين حتى يأتي العام الجديد، وتساءل الكثير من الطلاب عن خطوات الحصول على النتيجة في حال نسيان كلمة السر لأن كثير منهم لا يتذكر ما هي كلمة السر الخاصة به.

استعادة كلمة المرور نظام نور

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن خطوات استعادة كلمة السر لمن لا يتذكرها، وتكون من خلال بعض الخطوات البسيطة عبر الموقع الرسمي لنظام نور، والتي يعد من أفضل المنصات التعليمية التابعة للوزارة في المملكة، ويقوم بتقديم العديد من الخدمات التعليمية، ويتم استعادة كلمة السر من خلال:

  1. الدخول على الرابط الرسمي لنظام نور.
  2. نقوم بالضغط على استعادة كلمة المرور أو الضغط على اسم المستخدم.
  3. ثم ندخل رقم الجوال والبريد الإلكتروني الخاص بالطالب.
  4. نقوم بالضغط على إرسال بعد التأكد من صحة البيانات.
  5. لنجد على البريد الإلكتروني الخاص بالطالب الرابط الخاص به.
  6. بعد تفعيل الرابط يتم تغيير كلمة المرور من خلاله.

الاستعلام عن النتائج

أتاحت وزارة التعليم بدايتا من اليوم إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب، وذلك بعد أن تم الانتهاء من جميع الاختبارات في المملكة في مختلف الإدارات، وتعمل الوزارة على توفير جميع نتائج الاختبارات بدايتا من اليوم، ويكون الاستعلام عنها إلكتروني من خلال نظام نور من خلال:

  1. الدخول على منصة نور.
  2. تسجيل الدخول عبر اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اختيار الخدمات الإلكترونية ونختار الاستعلام عن النتيجة من الخيارات الموجودة.
  4. تظهر نتيجة الفصل الدراسي الثالث الخاص بالطالب.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى