توب ستوريمنوعات

لمن المكرمة الملكية الأخيرة الصادرة بأمر ملكي من الملك سلمان وحقيقة عودة صرفها لتشمل الضمان وحساب المواطن بمناسبة العيد؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أيام قليلة باقية تفصلنا عن حلول عيد الأضحى المبارك، وسبق وأن صدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمر ملكي كريم بصرف مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي في شهر رمضان الماضي، وقد يرغب المستفيدين في معرفة حقيقة عودة صرفها لتشمل الضمان وحساب المواطن بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقد حسمت وزارة الموارد البشرية الأمر، وفيما يلي التفاصيل.

لمن المكرمة الملكية الأخيرة الصادرة بأمر ملكي؟

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ذلك كما يلي:

  • المكرمة الأخيرة صدرت بأمر من الملك سلمان في شهر رمضان الماضي لمساعدة الفئات المستفيدة من دعم الضمان المطور في تلبية احتياجات الشهر الفضيل.
  • وقد تم صرفها بقيمة 1000 ريال للعائل و 500 للتابع.

حقيقة صرف مكرمة ملكية للضمان وحساب المواطن

نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأخبار المنتشرة عن عودة صرف المكرمة الملكية مرة أخري للضمان الاجتماعي وحساب المواطن بمناسبة عيد الأضحى.

ثم أكدت على أن المكرمة تشمل فقط مستفيدي الضمان وتصرف مرة واحدة خلال العام ويكون في الغالب في بداية شهر رمضان المبارك، وما هو متداول بخلاف ذلك أخبار غير رسمية المصدر.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

أكدت وزارة الموارد البشرية على ما يلي:

  • موعد صرف دعم الضمان المطور ليكون يوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024، وذلك لتزامن اليوم الرسمي للصرف وهو الأول من كل شهر ميلادي مع عطلة نهاية الأسبوع السبت.
  • كما أنه سيتم تأخير موعد الصرف يوم واحد ليصرف الأحد، ومن المنتظر ظهور الأهلية خلال ساعات للدفعة 30 لشهر يونيو.

موعد صرف حساب المواطن

أما عن موعد صرف حساب المواطن فقد أكد البرنام على ما يلي:

  • يتم الصرف شهرياً في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.
  • كما أنه لا يتغير الموعد إلا إذا تزامن مع يوم عطلة نهاية الأسبوع أو إجازة رسمية بالمملكة.
  • سوف يتم صرف معاش شهر يونيو يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى