التعليمتوب ستوري

لعدد من برامجها.. “جامعة الباحة” تعلن حصولها على الاعتماد الأكاديمي  

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت جامعة الباحة حصولها على الاعتماد الأكاديمي الكامل لبرنامجين من برامجها، وذلك من خلال هيئة تقويم التعليم والتدريب التي تتمثل في المركز الوطني للتقويم والاعتماد “اعتماد”، والجدير بالذكر أن جامعة الباحة إحدى المؤسسات التعليمية المميزة في المملكة العربية السعودية التي تسعى إلى تقديم أفضل خدمات أكاديمية وفقًا لأعلى ممارسات الجودة، كما أنها تسخر الإمكانيات الحديثة ارتقاءً بأعمال العمادة عبر عناصر بشرية متمكنة وأنظمة بكفاءة وجودة عالية.

جامعة الباحة الاعتماد الأكاديمي

أعلن عميد التطوير والجودة في جامعة الباحة أن البرنامجين الأكاديميين الحاصلين على اعتماد برامجي كامل من مركز اعتماد هما بكالوريوس إدارة أعمال- وبرنامج بكالوريوس هندسة كهربائية، وقد أشار الدكتور عبد العزيز مشبب أن هذا الاعتماد جاء امتدادًا لسلسلة كبيرة من الاعتمادات البرمجية بعد أن حصلت الجامعة على اعتماد مؤسسي كامل في سنة 2022، وذلك يعتبر إنجاز جديد بملف الاعتماد الاكاديمى، حيث أن الجامعة وقتها حصلت على اعتماد برامجي كامل لعدد من برامجها، وهم برنامج طب وجراحة – هندسة كهربائية – إدارة أعمال، كما أنها حصلت على اعتماد مشروط لأربع برامج بجانب توقيع عقود دراسة تقويمية سابقة لاعتماد 18 برنامج أكاديمي مع الهيئة تخضع في الوقت الحالي للاعتماد ثم صدور القرار.

مركز اعتماد

أوضحت جامعة الباحة أن ما يقارب 65% من برامج الجامعة الأكاديمية تم اعتمادها بالفعل أو تحت الاعتماد، كما تسعى الجامعة في الوقت الحالي على اعتماد كامل برامجها مع نهاية العام المقبل 2025، ولابد من الإشارة أن مركز اعتماد هو إحدى المراكز التابعة إلى هيئة تقويم التعليم والتدريب، ولكنه يهدف لتعزيز جودة التعلم والتميز في برامج مؤسسات التعليم العالي، وذلك عن طريق عملية التقويم ثم الاعتماد لضبط جودة المؤسسة وضمان تميزها وذلك ضمن مستهدفات رؤية المملكة للنهوض بالقطاع التعليمي.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى