توب ستوريمنوعات

لخدمة ضيوف الرحمن.. إطلاق حملة “وقاء يهتم بأضحيتك” بمناطق المملكة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

مع اقتراب موسم الحج الذي يعد من أهم المواسم في المملكة العربية السعودية، تتجه الأنظار نحو الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن وتوفير كافة سبل الراحة لهم، بما في ذلك تأمين الأضاحي التي تعد جزءًا لا يتجزأ من شعائر الحج، وفي هذا الإطار، يبرز دور المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء”، الذي أطلق حملته التوعوية الثانية لهذا العام تحت شعار “وقاء يهتم بأضحيتك”، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على سلامة الأضاحي وصحة المستهلكين.

وقاء يهتم بأضحيتك

تسعى الحملة إلى تعزيز الوعي بين منتجي الماشية والباعة حول أفضل الممارسات للحفاظ على صحة الحيوانات، خاصةً خلال موسم الهدي والأضاحي، وتشمل هذه الممارسات اتباع تدابير الأمن الحيوي المعتمدة من المركز، وتعريف المستهلكين بالمعايير الصحية لاختيار الأضحية المثالية، وكذلك الطرق الصحيحة لتداول اللحوم بعد الذبح، كما تسلط الحملة الضوء على مخاطر الذبح العشوائي في الأماكن غير المخصصة لذلك، وتأثيره على سلامة المنتجات الحيوانية وصحة المستهلكين.

البرامج الإرشادية والتثقيفية

كما تضمنت الحملة إطلاق سلسلة من البرامج الإرشادية والتثقيفية عبر مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، بهدف توصيل المعلومات الضرورية لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور، وقد شاركت الفرق البيطرية التابعة للمركز في تنظيم زيارات ميدانية وإقامة أركان توعوية في أسواق الماشية والمسالخ بجميع مناطق المملكة، لتقديم النصائح والإرشادات مباشرةً للمعنيين.

التزام “وقاء” بسلامة الأضاحي

تعد هذه الحملة جزءًا من التزام “وقاء” بضمان سلامة الأضاحي وتعزيز الصحة العامة وفق مفهوم “الصحة الواحدة” الذي يربط بين صحة الإنسان والحيوان، وتُظهر الجهود المبذولة في هذا الإطار حرص المملكة على تقديم أعلى مستويات الرعاية لضيوف الرحمن والمواطنين على حد سواء، تسهم مبادرة “وقاء يهتم بأضحيتك” في ترسيخ مفاهيم السلامة والجودة في تداول الأضاحي والمنتجات الحيوانية، مما يعكس الاهتمام العميق بصحة وسلامة المجتمع، ويعزز من ثقة المستهلكين في الإجراءات التي تتخذها المملكة لحماية صحتهم وضمان جودة الأضاحي التي يتم تقديمها خلال موسم الحج المبارك.


يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى