توب ستوريمنوعات

لا للتعرض للشمس.. موعد انكسار الموجة الحارة في مصر وحالة الطقس غدا 24 يوليو

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تحذر الهيئة العامة للأرصاد من التعرض للشمس وتبين موعد انكسار الموجة الحارة في مصر غداً الأربعاء الموافق الرابع والعشرين من شهر يوليو، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة خلال هذه الفترة وتصل درجات الحرارة إلى 39 درجة ولا تقل كلما اتجهنا ناحية السواحل، بينما تتعرض بعض الأماكن مثل منطقة جنوب البلاد ومدينة أبو سمبل إلى أمطار خفيفة ورعدية في بعض الأحيان.

موعد انكسار الموجة الحارة

طبقا هيئة الأرصاد الجوية فإن استمرار الطقس الحار على البلاد سيستمر حتى يوم الخميس القادم، وبدء من يوم الجمعة تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض لتتراوح ما بين درجتين إلى ثلاث درجات وتصل إلى 30 درجة مئوية يوم الجمعة السادس والعشرين، حيث تشهد حركة الرياح على فترات متقطعة على معظم المناطق وتسود الشبورة المائية على المناطق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

طقس الغد 24 من شهر يوليو

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس الأيام القادمة ومنها طقس الغد الأربعاء الموافق 24 من شهر يوليو، حيث تشهد البلاد استمرار موجة الحرارة الشديدة التي تكون رطبة على أغلب أنحاء البلاد:

  • الأجواء شديدة الحرارة ورطبة بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة وتصل إلى 39 درجة في القاهرة.
  • تواجد شبورة مائية في ساعة الصباح المبكر على الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية.
  • توقع سقوط الأمطار على بعض المناطق وتكون خفيفة ورعدية أحيانا مصحوبة بنشاط الرياح.
  • نشاط للرياح المحملة بالرمال والأتربة مثارة على جنوب البلاد.

درجة الحرارة المتوقعة غدا على عدد من المناطق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية:

  • ارتفاع درجات الحرارة تصل إلى 39 درجة على القاهرة الكبرى وبعض مناطق الوجه البحري ومدن القناة.
  • تتراوح درجات الحرارة على المناطق الساحلية ما بين 34 إلى 36 درجة.
  • تصل درجات الحرارة في الجنوب إلى درجة حرارة تتراوح بين 41 إلى 44 درجة مئوية على محافظات الصعيد.

التحذير من التعرض للشمس

حذرت الهيئة العامة للأرصاد كافة الأفراد من التعرض لدرجات الحرارة العالية أو التعرض للشمس المباشرة لمدة طويلة حتى لا تصاب بالأمراض المختلفة. تؤثر درجات الحرارة في الفترة من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الساعة 5:00 مساء على الحالة الصحية في حال التعرض أو التواجد لفترة طويلة في الشمس.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى