توب ستوريخدمي

” لأول مرة في الشرق الأوسط” جدة تحتضن متحف تيم لاب بلا حدود الياباني تحت رعاية وزارة الثقافة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

قام متحف تيم لاب بلا حدود بتحديد موعد افتتاح المبادرة التعاونية بين وزارة الثقافة السعودية وتيم لاب خلال صيف عام 2024، وذلك على مساحة تبلغ ما يقارب من 10 آلاف متر مربع على ضفاف بحيرة الأربعين؛ كي تطل على المناظر البانورامية على منطقة جدة التاريخية، والمدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، سيمثل “تيم لاب بلا حدود جدة” أول متحف من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

متحف تيم لاب بلا حدود 2024

يعد متحف تيم لاب مبادرة فنية عالمية تم إنشاؤها من قبل عالم من الأعمال الفنية العالم “تيم لاب”، إذ يعرض المتحف ما يقارب من 80 عمل منهم المستقل ومنهم المترابط في فضاءات الأعمال الفنية، ومن أهم هذه الأعمال:

  • عالم بلا حدود، غابة الألعاب الرياضية، مدينة ألعاب المستقبل، غابة المصابيح.
  • بالإضافة إلى إن تي هاوس.
  • كما يجمع المتحف بين كل من الفنون والتكنولوجيا والطبيعة على مساحة مميزة ومبتكرة يتعرف من خلالها الزوار على العالم من خلال أجسامهم.
  • لاسيما يضم غابة الألعاب الرياضية، يمكن من خلالها اكتساب القدرة على الإدراك المكاني.
  • ويمكن من خلالها أيضًا فهم العالم عن طريق الجسد والتفكير فيه بشكل ثلاثي الأبعاد.

مدينة ألعاب المستقبل متحف تيم لاب 

تعد مدينة ألعاب المستقبل من أهم ما يميز متحف تيم لاب، حيث تعتبر مشروع تعليمي يعتمد على مفهوم الإبداع التعاوني، كذلك مدينة مسلية تمكن الناس من الاستمتاع ببناء العالم مع الآخرين بكل حرية.

يستمتع الزائر في “إن تي هاوس” بكوب من شاي تنمو به زهرة، وتستمر في الإزهار طالما الشاي في الكوب، وبذلك يتحول إلى عالم لانهائي تزهر فيه الزهور باستمرار.

وفي النهاية يعتبر”تيم لاب بلا حدود جدة” جزء من رؤية وزارة الثقافة في إحياء منطقة جدة التاريخية عبر مختلف الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، من أجل الحفاظ على المركز الحضري التاريخي كمركز ثقافي مميز يعكس تاريخ المملكة الفريد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى