توب ستوريخدمي

كيف يتم احتساب العمر المطلوب في حساب المواطن لإثبات الاستقلالية؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضح برنامج حساب المواطن كيفية احتساب العمر المطلوب في حساب المواطن لإثبات الإستقلالية، ويكون العمر المطلوب من 18 ل24 سنة، ولكن لابد من وجود المستندات التي تثبت الاستقلالية مثل صك الملكية أو سكن الجامعة أو عقد الإيجار التي يكون مسجل بشكل رسمي في منصة إيجار، وفي حال عدم توافر أي من تلك المستندات والمرفقات تكون تابع لرب الأسرة وليس مستقل، ويتم احتساب العمر بالتاريخ الميلادي والتاريخ الهجري لاستحقاق الدعم.

احتساب العمر في حساب المواطن

يتم معرفة العمر المناسب ليتم استحقاق حساب المواطن من خلال العمر المحدد التي أعلن عنه البرنامج والتي يكون بين 18 عام و24 عام مع تقديم ما يثبت الاستقلالية، وفي حالة عدم وجود ما يثبت الاستقلالية تظل تابع للأب وليس مستقل، وبالنسبة لحساب قيمة الدعم فيكون من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية، والتي يكون من خلال ما يلي:

  1. الدخول على الموقع الخاص ببرنامج حساب المواطن.
  2. نختار من الصفحة الظاهرة حاسبة الدعم التقديرية.
  3. نبدأ في إدخال كل البيانات المطلوبة للدخول.
  4. ندخل بيانات عن تكريبة الأسرة التي تقدم مع قيمة الدخل التي يحصل عليه كل أفراد الأسرة.
  5. تحديد إذا كنت مسجل في البرنامج أم لا.
  6. في النهاية نضغط عل كلمة احسب لتظهر قيمة الدعم المستحقة.

شروط حساب المواطن

يوجد عدد من الشروط العامة التي تثبت استحقاق دعم حساب المواطن، ولابد أن تتوافر تلك الشروط في المتقدم حتى يتم قبوله، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. يجب أن يكون من الواطنين حاملين الجنسية السعودية.
  2. ينبغي أن يكون من المقيمين بشكل دائم في المملكة السعودية.
  3. تقديم كافة المرفقات التي تثبت الدخل الشهري.
  4. ينبغي ألا يمتلك المتقدم الأصول والعقارات.
  5. استيفاء جميع المتطلبات اللازمة.
  6. يجب أن يكون عمر المتقدم فوق ال18 عام في حالة الاستقلال.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى