توب ستوريخدمي

كيف اعرف اني مستحق الضمان المطور؟ خدمة العناية بالعملاء توضح

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

قامت خدمة العملاء التابعة لضمان وتمكين بتعريف الإجابة على سؤال كيف أعرف أني مستحق للضمان المطور ويتم الاستعلام عن أهلية الضمان المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، من خلال حساب المستفيد أو من خلال النفاذ الوطني الموحد. يتبقى على إصدار الأهلية الخاصة بالدفعة 32 من الضمان حوالي 10 أيام، ويتم صدور الأهلية والتمكن من الاستعلام عن حالة التأهل.

كيف أعرف أني مستحق للضمان المطور

يأتي استحقاق الضمان المطور والتعرف على الأهلية بعد التقديم على المعاش ودراسة البيانات المدخلة على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، والتي يتم التحقق منها من خلال الربط مع المنصات الإلكترونية الحكومية، كما يتم التحقق من الأهلية وتقييم المستفيد من خلال زيارة الباحث الميداني ومطابقة البيانات المدخلة على المنصة مع البيانات التي يحصل عليها من الأسرة، يتم أيضا تقييم المستفيد ومعرفة الاستحقاق من خلال دراسة الحالات الدورية الشهرية لتأكيد الأهلية.

الاستعلام عن أهلية الضمان المطور

يتمكن الأفراد من الاستعلام عن أهلية الضمان المطور بعد التقديم على الدعم ومرور فترة الدراسة والتي لا تزيد عن 20 يومًا أو شهر. ويتم الاستعلام عن الأهلية من خلال:

  • الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • إدخال رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • اختيار برنامج الضمان الاجتماعي المطور من الصفحة الرئيسية.
  • الدخول على تفاصيل الأهلية والاستحقاق.
  • معرفة حالة التأهل الخاصة بالمستفيد.
  • في حال كان المستفيد مؤهلًا، يمكن معرفة قيمة الدعم وموعد نزول الدعم. وفي حال عدم التأهل، يمكن الانتقال إلى تقديم اعتراض بعد معرفة الأسباب.

إيقاف صرف الضمان في حال عدم الجدية في البحث عن عمل

أكدت وزارة الموارد البشرية من خلال صفحات الضمان والتمكين على منصة إكس أن إيقاف صرف الضمان الاجتماعي يأتي نتيجة لعدم جدية المستفيد القادر على العمل في البحث عن عمل وعدم التقديم من خلال الوزارة وعدم تقديمه لملفات التوظيف المعتمدة لدى الوزارة أو تسجيل حساب على منصة جدارات، يتعرض لإيقاف صرف المعاش طبقا لنظام الضمان الاجتماعي والفقرة الخامسة من المادة 17 التي تؤكد على أنه يتوقف صرف المعاش إذا ثبت أن المستفيد القادر على العمل لا يبحث عن عمل ولم يتقدم لمنصات التوظيف المعتمدة في الوزارة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى