توب ستوريمنوعات

كيف استخدم تطبيق ولي الأمر في استخراج نتائج الطلاب البوابة التعليمية سلطنة عمان 2024؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة التربية والتعليم، كيفية استخدام تطبيق ولي الأمر في استخراج نتائج الطلاب البوابة التعليمية في سلطنة عمان 2024، حيث أن النتيجة تنزل تباعًا بعد انتهاء كل مدرسة من عمليات الرصد والتصحيح والتدقيق والمراجعة لأوراق إجابات الطلاب، وذلك في كافة المراحل الدراسية، من الصف الأول وحتى الصف الحادي عشر، حيث أتاحت الوزارة التطبيق لأولياء الأمور لتسهيل العديد من الخدمات عليهم، وأبرزها التواصل مع مسئولي المدراس وإرسال الشكاوى والاستفسارات، فضلاً عن متابعة حالة الطالب.

استخراج نتائج الطلاب البوابة التعليمية

أبانت الوزارة طريقة استخراج نتائج الطلاب البوابة التعليمية في سلطنة عمان 2024، حيث انتهى طلبة وطالبات المراحل الدراسية الثلاثة من الاختبارات، وبدأت عمليات التصحيح من قبل عيد الأضحى، وظهرت بالفعل العديد من النتائج والدرجات في معظم مدارس السلطنة، لكن هناك عدد كبير من المدارس لم تظهر فيه النتيجة إلى الآن، ومن خلال خطوات بسيطة ويسيرة كشفت الوزارة عنها، يمكن لولي الأمر الاطمئنان على حالة ابنه الدراسية، سواء بالبوابة أو من خلال تطبيق ولي الأمر بعد تحميله من متجر جوجل بلاي أو أبل ستور.

استخراج نتائج الطلاب البوابة التعليمية
استخراج نتائج الطلاب البوابة التعليمية

يمكن للطالب ولولي الأمر، التعرّف على النتيجة بسهولة تامة، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى البوابة “www.moe.gov.om”.
  2. تسجيل الدخول ببياناتك.
  3. من أيقونة مدير المهام اختيار أعمالي.
  4. النقر على أعمال المدرسة ومن ثم تنظيم أدوات التقويم.
  5. اختيار الفصل والمستوى ونوع التقرير.

بعد الضغط على كلمة “طباعة”، سوف تظهر الشهادة الخاصة بالطالب وفيها كافة البيانات اللازمة والدرجات في كافة المواد الدراسية بالتفصيل.

تطبيق ولي الأمر سلطنة عمان

دشّنت الوزارة تطبيق ولي الأمر بالسلطنة، ليكون بديلاً بالنسبة للأب أو للأم في متابعة حالة الطالب الدراسية، حيث يتيح لهم الاستطلاع على تقرير بيان الطالب بشكل دوري، فضلاً عن التعرّف على درجاتهم في السلوك والمواظبة والغياب والحضور، كما أنه يظهر النتيجة الخاصة باختبارات منتصف الفصل ونهايته، ويمكنك الحصول عليه عبر متجر جوجل بلاي إن كان نظام تشغيل هاتفك “أندرويد”، أو من أبل ستور إن كان نظام تشغيل هاتفك “ios”.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى