توب ستوريمنوعات

كيفية الاعتراض على قيمة منحة العائلات والمساعدات الظرفية بتونس بعد أسبوع من الإيداع وموعد صرف الشهرية القادمة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أفادت وزارة الشؤون الاجتماعية ببلاغ لها يوم الأربعاء الماضي الموافق 12 جوان\ يوينو 2024 عن بدء المنحة الشهرية القارة، الخاصة بمنحة العائلات الشهرية والمساعدات الظرفية لكافة المستفيدين بداية من يوم الخميس الموافق 13 يونيو، جاء ذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

صرف منحة العائلات والمساعدات الظرفية

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية قيس سعيد، تم صرف منحة العائلات المعوزة والمساعدات الظرفية بداية من يوم الخميس 13 جوان 2024، كما أضاف البلاغ أن الصرف مستمر حتى حصول كافة الفئات على مستحقاتها، جاء ذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما تم صرف مساعدة الأعياد الدينية التي تستهدف انتفاع الأسرة بخدمة التحويلات المالية القارة.

الاعتراض على منحة العائلات

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية عبر حسابها، أنه وفق المادة 26 يمكن تقديم اعتراض على قيمة أو مبلغ منحة العائلات وكذلك المساعدات الظرفية عبر اتباع ما يلي:

  • يتم تقديم مطلب اﻻعتراض في أجل أقصاه 15 يوما من تاريخ الإبلاغ بالقرار.
  • كما يتم الاعتراض عبر الموقع اﻹلكتروني أو مباشرة لدى المصالح المحلية.
  • كما يقدم عبر الجهوية المختصة ترابيا مقابل وصل في الغرض.

شروط المنحة

يشترط في طالب الانتفاع من المنحة ألا يقل سنه عن 18 سنة، ويمكن في حالات الاستثنائية الحطّ من هذه السن إلى 16، كما يشترط أن يكون طالب الانتفاع عديم الدخل أو أن لا يتجاوز معدل دخله الشهري مبلغا يعادل:

  • ثلثي الأجر الأدنى المضمون لمختلف المهن بالنسبة للفرد.
  • الأجر الأدنى المضمون لمختلف المهن بالنسبة للأسر التي يساوي عدد أفرادها 2.
  • مرة ونصف الأجر الأدنى المضمون لمختلف المهن بالنسبة للأسر التي يتراوح عدد أفرادها بين 3 و4.
  • مرتين الأجر الأدنى المضمون لمختلف المهن بالنسبة للأسر التي يساوي أو يفوق عدد أفرادها 5.
  • يتم تحديد عدد أفراد الأسرة الزوج وقرينه وعدد الأبناء والأصول في الكفالة المقيمين تحت سقف واحد والمشتركين في الأكل.
  • ويرفّع معدل الدخل الشهري بنصف الأجر الأدنى المضمون لمختلف المهن إذا كان أحد أفراد الأسرة في الكفالة من ذوي الإعاقة العميقة.
  • يقصد بالدخل المعدل الشهري لجملة المداخيل الصافية القارة وغير القارة التي يتحصل عليها الفرد أو الأسرة خلال 12 شهرا السابقة لتقديم مطلب الانتفاع والمتأتّية من الأجور والجرايات والمنح والأنشطة الاقتصادية والممتلكات العقارية والمنقولات.
  • يشترط في طالب الانتفاع ألا يكون مالكا لمسكن إضافي في تاريخ تقديم المطلب.
  • يشترط في طالب الانتفاع أو أفراد أسرته، ألا يكون قد تولى القيام بعمليات شراء أو بيع تفوق مبلغ 30 مرة الأجر الأدنى المضمون خلال آخر 3 سنوات الأخيرة السابقة لتاريخ تقديم المطلب

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى