توب ستوريمنوعات

كوكب اليابان يحذر من البكتيريا اكلة اللحم وسرعة انتشارها

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

بعد تخفيف القيود المفروضة خلال جائحة كورونا، شهدت اليابان انتشارًا لمرض قاتل ناجم عن البكتيريا اكلة اللحم، قادرة على قتل الأشخاص في غضون 48 ساعة، فقد بلغت حالات متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية  STSS 977 حالة حتى الثاني من يونيو الجاري، وهو عدد يتجاوز الرقم القياسي المسجل العام الماضي والبالغ 941 حالة. وفقًا للمعهد الوطني للأمراض المعدية، الذي يرصد هذا المرض منذ عام 1999، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

البكتيريا اكلة اللحم

تسبب المكورات العقدية من المجموعة أ (GAS) عادةً التهابًا وتورمًا في الحلق لدى الأطفال، يُعرف باسم التهاب الحلق العقدي ومع ذلك، يمكن لبعض سلالات هذه البكتيريا أن تتطور بسرعة، مما يسبب أعراضًا حادة تشمل آلام الأطراف، التورم، الحمى، وانخفاض ضغط الدم. هذه الأعراض قد تتفاقم بسرعة إلى نخر الأنسجة، صعوبات في التنفس، فشل الأعضاء، والموت.

الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 50 عامًا هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض الخطير. ووفقًا لكين كيكوتشي، أستاذ الأمراض المعدية في جامعة طوكيو الطبية النسائية، تحدث معظم الوفيات في غضون 48 ساعة، وأوضح كيكوتشي أن المريض قد يلاحظ تورمًا في قدمه في الصباح، والذي يمكن أن يمتد إلى الركبة بحلول منتصف اليوم، وقد يؤدي إلى الوفاة خلال 48 ساعة.

الحالات المصابة فى اليابان

صرحت منظمة الصحة العالمية أن ارتفاع حالات الإصابة بمتلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية جاء بعد انتهاء القيود المتعلقة بجائحة كوفيد-19، وأضافت المنظمة أنه بالمعدل الحالي للإصابات، قد يصل عدد الحالات في اليابان إلى 2500 هذا العام، مع نسبة وفيات تصل إلى 30%.

حثّ كين كيكوتشي، أستاذ الأمراض المعدية في جامعة طوكيو الطبية النسائية، الناس على الحفاظ على نظافة أيديهم ومعالجة أي جروح مفتوحة فورًا للحد من انتشار المرض، كما شهدت دول أخرى تفشي هذا المرض مؤخرًا، وذلك في أواخر عام 2022، حيث أبلغت خمس دول أوروبية على الأقل منظمة الصحة العالمية عن زيادة في حالات الإصابة بمرض المكورات العقدية الغازية (iGAS)، والذي يشمل متلازمة الصدمة السامة STSS.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى