توب ستوريخدمي

كم يحصل الفرد من حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين تجيب وتعلن تبكير موعد الصرف

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كم يحصل الفرد من حساب المواطن؟، حرصت السلطات على توضيح قيمة راتب كل فرد سواء كان مستفيد رئيسي أو تابع من برنامج حساب المواطن، باعتباره من الأساسيات لفئة كبيرة من المواطنين في المملكة، وبالتزامن مع ذلك أوضحت حقيقة تبكير موعد صرف راتب دفعة شهر مايو 2024، وهو ما سنوضحه بالتفصيل وفقًا لما تم الإعلان عنه من المصادر الرسمية.

كم يحصل الفرد من حساب المواطن

برنامج حساب المواطن حرص على توضيح قيمة الراتب المستحق لكل فرد من الأسرة المستفيدة من البرنامج، وذلك من خلال القنوات الرسمية التابعة له على كافة منصات التواصل الاجتماعي، إذ تم الحرص على تحديد قيمة الدعم الشهري للفئات المستحقة بما يتلائم من المتطلبات الأساسية للمعيشة.

ونظرًا لاختلاف قيمة الدعم المقدمة للفرد حيث تختلف ما إذا كان رب الأسرة أم مستقل أو أحد التابعين للمستفيد الرئيس،  لذا حرص البرنامج على توضيحها بالتفصيل، وذلك على النخو التالي:

  • يحق للفرد المعيل للأسرة الواحدة صرف راتب شهري من البرنامج قيمته 720 ريال سعودي.
  • الفرد التابع الذي يزيد عمره عن حاجز 18 عام يصرف شهريًا دعم قيمته 360 ريال سعودي.
  • الفرد التابع لا يزيد عمره عن 18 عام يصرف شهريًا دعم قيمته 215 ريال سعودي.

موعد صرف دعم حساب المواطن

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد صرف دفعة شهر مايو 2024الحاملة لرقم 78ـ قد تم تغييرها، حيث من المعتاد صرف الدعم في اليوم العاشر للشهر الميلادي، إلا أن الدفعة القادمة تتصادف مع يوم عطلة رسمية في البلاد وهو يوم الجمعه، وعلى هذا تم تقديم موعد الصرف يوم واحد فقط ليتم إيداع الرواتب المستحقة وصرفها في يوم الخميس القادم الموافق يوم التاسع من شهر مايو الجاري.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى