توب ستوريمنوعات

 كم عدد أيام اجازة عيد الاضحى للقطاع الحكومي والخاص 2024؟ 

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يرغب الكثيرون في معرفة اجازة عيد الاضحى للقطاع الحكومي والخاص، حيث يتوق الأفراد إلى التعرف لعدد أيام الإجازة التي سيحصلون عليها مع قدوم العيد في مصر، للاستعداد لهذه الأيام المباركة والأماكن التي سيقصدونها للاستمتاع بإجازة العيد مع الأهل والأقارب، لذا سنتعرف في المقال عن موعد إجازة العيد الكبير وكذلك عدد أيام تلك الإجازة التي سيحصلون عليها. 

اجازة عيد الاضحى للقطاع الحكومي والخاص

يدور الحديث هذه الأيام أن أجازة عيد الكبير ستكون تسعة أيام متصلة لكافة الموظفين في جميع القطاعات الحكومية والخاصة، وكذلك للطلاب في المدارس والجامعات، مع العلم أن هذه الأيام مدفوعة الأجر للموظفين، وسوف نسرد لكم عدد أيام تلك الإجازة في السطور القادمة: 

  • ستبدأ أول أيام الإجازة يوم 14 يونيو الموافق الجمعة كعطلة رسمية. 
  • يليه يوم 15 يونيو وقفة عرفات الموافق يوم السبت. 
  • ليكون يوم 16 يونيو الموافق يوم الأحد أول أيام عيد الكبير لعام 2024.
  • وكذلك يوم 17 من يونيو الموافق الاثنين ثاني أيام عيد الأضحى. 
  • وثالث يوم عيد الأضحى هو 18 يونيو الموافق الثلاثاء. 
  • أما رابع يوم عيد الأضحى هو 19 يونيو الموافق الأربعاء. 
  • وسيكون الخميس أيضًا اجازة رسمية الموافق 20 يونيو. 
  • ويومي الجمعة والسبت عطلة رسمية أساسية الموافقين 21 و22 يونيو.

ما هو موعد وقفة عيد الأضحى؟ 

ولقد كشفت الدراسات الفلكية أن هلال المتعلق بشهر ذو الحجة سيكون في الساعة 2:39 ظهرًا وهذا بتوقيت القاهرة يوم الخميس الموافق 6 يونيو بالتقويم الميلادي، و 29 ذو القعدة بالتقويم الهجري 1445، وذلك من أجل معرفة ميعاد وقفة عيد الأضحى، لذا سيبدأ ذو الحجة في مصر يوم 7 يونيو الموافق الجمعة 2024، أما وقفة عرفات يوم 15 يونيو كما هو محدد، كما أن تلك الأيام مهمة لموسم الحج والقيام بأهم ركن به هو أداء الركن الأعظم في الحج.


يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى