توب ستوريخدمي

كم تكلفة رسوم تجديد رخصة القيادة لمدة سنتين؟ ” المرور” يجيب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت الإدارة العامة للمرور رسوم تجديد رخصة القيادة الخاصة لمدة سنتين، وأيضًا رسوم تجديد تصريح القيادة لجميع أنواع المركبات، وجاء ذلك ردًا على تساؤلات المواطنين عبر حسابها الرسمي بمنصة أكس، حيث تختلف رسوم التجديد حسب عدد سنوات صلاحية رخصة القيادة سواء خاصة، نقل، حافلة، أجرة، فكل منها لها التكلفة الخاصة بها.

كم تكلفة رسوم تجديد رخصة القيادة؟

وضعت الإدارة العامة للمرور رسوم إجراءات تجديد رخصة القيادة لجميع أنواع المركبات، بما في ذلك مركبات النقل العام، الحافلات، الدراجات، حيث جاءت على النحو التالي:

  • رسوم تجديد رخصة سير خاصة: تشمل التجديد السنوي، بما في ذلك تكلفة التالف والمفقود بنحو 100 ريال، في حين بلغ تكلفة نقل الملكية 150 ريال سعودي.
  • تكلفة رخصة سير حافلة خاصة: تتضمن رسوم التجديد السنوي، والرخصة السنوية 200 ريال، ويتطلب سداد 100 ريال على رسوم التالف والمفقود، بينما تصل رسوم نقل الملكية بنحو 150 ريال.
  • مصروفات رخصة سير نقل خاصة: كما تبلغ أيضًا 200 ريال، وسداد رسوم التالف والمفقود 100 ريال، ونقل الملكية يبلغ أيضًا 150 ريال.
  • رسوم تجديد تصريح سير مركبة خاصة: كذلك يصل إلى 200 ريال، مع دفع 100 ريال رسوم التالف والمفقود، وأيضًا سداد نقل ملكية 150 ريال.
  • تكلفة تجديد تصريح سير دراجة آلية: تصل رسوم الرخصة السنوية والتجديد، مع رسوم التالف والمفقود نحو 100 ريال، بينما بلغ قيمة نقل الملكية 150 ريال.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى