توب ستوريخدمي

كم باقي على الضمان الاجتماعي المطور العد التنازلي؟.. “الموارد البشرية” تحدد وقت نزول معاش شهر يوليو 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أجابت وزارة الموارد عن سؤال كم باقي على الضمان العد التنازلي؟ إذ أن هناك فئات متعددة تستفيد من الدعم الشهري، ومع بداية العد التنازلي له ترتفع التساؤلات بشأنه ومعروف بأن الوزارة حددت اليوم الأول من الشهر حتى يصرف فيه رواتب الضمان الاجتماعي المطور، ولكن أحيانًا يصادف وجود إجازة أو عطلة رسمية، وبالتالي الأمر يكون بحاجة إلى تغيير في الموعد إما بالتقديم أو التأخير.

كم باقي على الضمان العد التنازلي؟

أوضحت وزارة الموارد المدة المتبقية على صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 2024 إذ أنه يصرف الإثنين الخامس والعشرين من ذي الحجة 1445 الذي يوافق الأول من يوليو 2024، حيث أن هناك الكثير من الفئات التي تقوم بالاستفادة من الدعم الشهري، وبالتالي يكونوا بحاجة إلى موعد صرف المعاش الشهري والتعرف ما إن كان هناك تغيير أو تقديم إن صادف عطلة أسبوعية ولكن هذا الشهر الدعم يتم صرفه في موعده المحدد بدون تغيير، والعداد التالي يوضح الوقت المتبقي على بدء ايداع معاش الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 31 شهر يوليو 2024 في حسابات المؤهلين:

بدء ايداع الضمان الاجتماعي

ثانية دقيقة ساعة يوم

استعلام عن أهلية الضمان المطور

كشفت وزارة الموارد خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان المطور تلك التي تظهر بشكل شهري، وهي إحدى الإجراءات التي لا يمكن الاستغناء عنها إذ أنها توضح كافة الأشخاص الذين يستحقون الدعم بشكل فعلي وإليكم خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي:

  • أولًا يتم الدخول لمنصة الدعم والحماية.
  • ثم بعدها يتم الضغط على خانة برامج الدعم.
  • ومن بعدها يضغط المستفيد على خانة الضمان الاجتماعي
  • يستعرض تفاصيل الطلب والاستحقاق.
  • تظهر تفاصيل تتعلق بدورة الأهلية.

آلية تقييم المستحقين في الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة الموارد الآلية المستخدمة في تقييم المستحقين بدعم الضمان الاجتماعي، وهي تلك الإجراءات أو الخطوات المتخذة فور تقديم الطلب تجاه الحالات المتقدمة وتتمثل فيما يلي:

  • أولًا يتم التحقق من كافة البيانات التابعة للشخص مقدم الطلب إن كان رب أسرة أو مستقلة وفقًا للحالة بشكل إلكتروني مع الجهات المعنية.
  • يتم زيارة المسكن بعدما تستكمل البيانات ويتم التأكد من أنها صحيحة وبالطبع الأولوية للمتقدمين على النظام الإلكتروني.
  • تدرس الحالة وفقًا للبيانات المجمعة.
  • يتم إبلاغ الشخص المقدم الطلب على الفور إن كان مقبولًا أو تم الرفض وتسمح لهم الوزارة في حالة الرفض بتقديم اعتراض.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى