توب ستوريخدمي

كم أسعار حملات الحج 1445؟ وزارة الحج والعمرة تجيب وتوضح طريقة التسجيل إلكترونيًا

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

بالتزامن مع قرب موسم الحج يتساءل الكثير من المسلمين عن أسعار حملات الحج، لذا أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة السعودية عن استقبال طلبات التقديم للذهاب إلى بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج 1445هـ، إذ ينتظر المسلمين هذا الموسم بفارغ الصبر من العام إلى العام، حتى يتمكن الراغبين من إتمام الركن الخامس من أركان الإسلام وهو حج البيت، إذ إنه تعد فرصة اكثر من رائعة للتقرب إلى الله بالدعاء والطاعات وتلاوة القرآن، كما يعد مثال طيب على الوحدة الإسلامية بين الشعوب، لذا سنوضح أسعار حملات الحج لهذا العام 1445.

أسعار باقات الحج لحجاج الداخل 1445/ 2024

أكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة السعودية على تقديم أفضل الخدمات للمتوجهين لأداء مناسك الحج وذلك بالتعاون مع شركات معتمدة، من ناحية أخرى  صرحت الوزارة عن أسعار باقات الحج للحجاج سواء المقيمين، والداخليين، وتشمل هذه الأسعار الإقامة والإعاشة في عرفات ومنى والمزدلفة، كما أكدت الوزارة أن هذه الأسعار تتضمن قيمة الضريبة المضافة، وجاءت الأسعار كما يلي:

  • باقة المخيمات المطورة: تبدأ أسعارها من 10596 ريال حتى 11841 ريال سعودي، وتتميز هذه الباقة بتوفير السكن في عرفات والمزدلفة ومنى.
  • باقة مخيمات الضيافة: تبدأ أسعارها من 8092 ريال حتى 8458 ريال، ويتضمن المبلغ الإعاشة والسكن في عرفات والمزدلفة ومنى.
  • باقة الأبراج: تم تحديد سعرها بقيمة 13150 ريال سعودي، تتضمن السكن والإعاشة في عرفات والمزدلفة ومنى.
  • الباقة الاقتصادية: حددت الوزارة سعر هذه الباقة بقيمة 3984 ريال سعودي، إذ تتضمن السكن والإعاشة في مكة المكرمة والمزدلفة وعرفات.

طريقة التسجيل في باقة الحج 1445

يمكن الحجز في باقات الحج إلكترونيا بإتباع الخطوات التالية:

  • في البداية لابد من الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الحج والعمرة.
  • بعد ذلك عليك النقر على خدمة حجز تصريح الحج.
  • ثم اختيار إنشاء حجز جديد.
  • لابد من الموافقة على كافة الشروط والأحكام.
  • قم بتحديد الباقة المناسبة لك وإدخال كافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  • عليك تحديد طريقة الدفع الملائمة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى