توب ستوريمنوعات

كاميرات ترصد ظهور نادر لقبيلة ماشكو بيرو .. فمن هم ومن أين ظهروا؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تُظهر الصور الحديثة قبيلة ماشكو بيرو، وهي قبيلة أصلية منعزلة نادرًا ما يتم ملاحظتها في منطقة الأمازون المعزولة في بيرو، وهي تسير عبر غابات الأمازون، وفقًا لما قالته منظمة Survival International، كثيرًا ما يضطرون إلى إخلاء الغابات المطيرة الكثيفة بسبب أنشطة قطع الأشجار، وقام عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، على صفحاتهم الخاصة، بتحميل العديد من الصور ومقاطع الفيديو، واضطرت القبيلة إلى الفرار من عمليات قطع الأشجار، وذهبت للبحث عن الطعام، وفقًا لمنظمة فيناماد، وهي منظمة تحمي حقوق السكان الأصليين.

قبيلة ماشكو بيرو

تم ذبح غالبية شعب ماشكو بيرو في وادي نهر مانو العلوي في عام 1894 على يد جيش كارلوس فيتزكارالد الخاص.  

  • بين عامي 1897 و 1909، تم بيع عدد كبير من سكان بيرو الأصليين كعبيد حول نهري بوروس ومادري دي ديوس. 
  • انسحب الناجون إلى مناطق الغابات المعزولة، وبحثوا عن مصادر الأنهار البعيدة، وظلوا بعيدًا عن أي مصدر سكن بشري. 
  • تكهن عالم الأنثروبولوجيا جلين شيبرد، الذي زار قبيلة ماشكو بيرو في عام 1999، بأن قطع الأشجار غير القانوني في المنطقة والطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض والمتعلقة باستخراج النفط والغاز يمكن أن تكون سببًا في زيادة مشاهدات القبيلة.
  • نظرًا لأن عائلة ماشكو بيرو لم تكن لديها مناعة ضد أي أمراض، فقد منعتهم الحكومة البيروفية من الاتصال بالغرباء الذين ربما نقلوا إليهم العدوى. 
  • وتعيش هذه القبيلة، التي يقدر عددها بـ 800 فرد، في الغالب على الصيد ومنتجات الغابات.  
  • لقد كانت معزولة لفترة طويلة عن العالم الخارجي وتقع في محمية مادري دي ديوس في جنوب شرق بيرو.

حياة سكان قبيلة ماشكو

يعيش سكان ماشكو بيرو بين محميتين طبيعيتين في مادري دي ديوس، ولا يغادرون وطنهم إلا نادرًا، كما أن اتصالاتهم مع قبيلة يني القريبة قليلة. 

  • وقد صرح ألفريدو فارجاس بيو، رئيس فيناماد، “هذا دليل دامغ على أن العديد من سكان ماشكو بيرو يعيشون في هذه المنطقة، التي لم تفشل الحكومة في حمايتها فحسب، بل باعتها بالفعل لشركات قطع الأشجار.  
  • بالإضافة إلى ذلك، شوهدت مجموعة من سبعة عشر فردًا من ماشكو بيرو بالقرب من قرية بويرتو نويفو.
  • صرح مدير Survival International قائلاً: “لقد أوضحت شركة Mashco Peru أنها تعارض عمل إحدى شركات قطع الأشجار، Canales Tahumano، داخل أراضيها”.

 

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى