توب ستوريخدمي

قمية راتب الفرد في الضمان الاجتماعي المطور والشروط المطلوبة

الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي .. من أكثر الكلمات بحثًا على مؤشر جوجل بعدما أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن هذه اللائحة الجديدة المنظمة لمعاشات الضمان الاجتماعي بالمملكة، وتحتوى اللائحة على مواد توضح طريقة التقديم على معاش الضمان الاجتماعي والفئات المستهدفة من هذه المعاشات وكيفية احتساب المعاش للمستحقين.

 

الضمان الاجتماعي

 

وتشمل اللائحة الجديدة على ضوابط زيارات الباحث الاجتماعي لمساكن الأسر المستفيدة، كما تتضمن اللائحة على الحالات التي قد تعرض المستفيد للحرمان من المعاش وأسباب توقف صرف معاشات الضمان.

 

شروط الضمان الاجتماعي للمطلقات

 

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط معاش الضمان للمطلقات، حيث يجب أن تنطبق الشروط على المرأة المطلقة للحصول على راتب الضمان ويمكنكم الاستعلام عن أسماء المستفيدين من الضمان بعد الانتهاء من التسجيل في موقع الضمان.

ويمكنكم الاستفسار عن كافة حقوق المرأة المطلقة من الضمان من خلال قنوات الاتصال الرسمية بالضمان، ونقدم لكم فيما يلي شروط استحقاق المرأة المطلقة لمعاش الضمان في النقاط التالية:

1. يشترط أن تكون المطلقة غير موظفة “لا تعمل”.
2. يشترط أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية.
3. ألا يزيد عمر المتقدمة عن سن 65 عامًا.
4. يشترط ألا تقل عمر المطلقة عن 35 عامًا.
5. يشترط ألا يكون للمرأة المطلقة أي دخل آخر.
6. ينبغي على المرأة المتقدمة امتلاك حساب في البنك حتى يتم تحويل راتب الضمان الاجتماعي عليه.
7. يشترط أن تكون المرأة مقيمة في السعودية بشكل كامل.

 

كم راتب الضمان للمرأة المطلقة

 

يتساءل الكثير عن مبلغ معاش الضمان للمطلقات وحقوق المرأة المطلقة في الضمان لذلك حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الراتب التي تحصل عليه المرأة المطلقة من معاشات الضمان.

حيث تحصل المطلقة على راتب بقيمة 1000 ريال سعودي، ويحصل الأبناء على مبلغ 300 ريال سعودي، كما تحصل المرأة المطلقة على بدلات أخرى من الضمان على النحو التالي:

• دعم الكهرباء بقيمة 70 ريال سعودي.
• حساب المواطن بقيمة 382 ريال.
• تحصل المطلقة على 85 مساعدات غذائية.
• بدل غلاء المعيشة بقيمة 50 ريال سعودي.

 

كم راتب الضمان المطور 1444

 

 

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية جدول الضمان الجديد، ومن خلال الصفحة الرسمية للوزارة على موقع تويتر أرفقت جدول رواتب الضمان التي تحتوي على الحد الأدنى المحتسب للمعاش والذي يمثل أيضًا الحد المانع للاستحقاق، كما يحتوي جدول معاشات الضمان الجديد على الحد الأعلى لقيمة الاستحقاق.

ويتحدد قيمة معاش الضمان المطور على حسب عدد الأفراد المشمولين في الأسرة الضمانية والدخل الإجمالي للأسرة “العائل و عدد أفراد الأسرة العاملين”، وفيما يلي الحد الأدنى المحتسب للمعاش:

 

• الحد الأدنى لمعاش الفرد الواحد:1100 ريال.

• الحد الأدنى المحتسب للمعاش للفردين : 1650 ريال.

• الحد الأدنى المحتسب للأسرة من 3 أفراد: 2200 ريال.

• الحد الأدنى المحتسب للمعاش لأسرة مكونة من 4 أفراد : 2750 ريال.

• الحد الأدنى المحتسب للمعاش لأسرة مكونة من 5 أفراد: 3300 ريال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى