الأخبارتوب ستوريخدمي

قربنا على الإجازة.. موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لكل الصفوف التعليمية بالتفصيل

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

نقدم لك اليوم موعد امتحانات الترم الثاني 2024 وهو الأمر الذي يسعى كل أولياء الأمور والطلاب لمعرفته بالتفصيل، والجدير بالذكر أنه مر ما يقارب أسبوعين فقط على بداية العام الدراسي الحالي وعلى الرغم من ذلك يبدو أن الطلاب يريدون معرفة موعد الإجازة الخاصة بهم بعد عام دراسي طويل.. في السطور القادمة نقدم لك الأمر بالتفصيل.

قربنا على الإجازة.. موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لكل الصفوف التعليمية بالتفصيل

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 في المدارس

بحسب خطتها الموضوعة منذ بداية العام الدراسي، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد امتحانات الترم الثاني 2024 في جميع المدارس بكل المحافظات المصرية، وعليه فإنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق الخامس والعشرون من مايو المقبل.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للدبلومات الفنية

وبخصوص امتحانات الترم الثاني 2024 للدبلومات الفنية فإنه من المقرر أن تبدأ في 1 من يونيو المقبل، كما أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن جدول امتحانات الدبلومات الفنية قريبا، وتأتي تلك التوقعات وفقا لخطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الموضوعة في بداية العام الدراسي.

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات

بحسب خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن انتهاء الدراسة في الجامعات يكون في يوم 30 مايو المقبل، على أن يتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في شهر يونيو، أما عن موعد البدء فبحسب خطة الوزارة فلم يتم اعتماد تاريخ محدد حيث ترك الأمر لتحدده إدارة كل جامعة وفقا لرؤيتها الخاصة.

خريطة الترم الثاني 2024 للدراسة

وعن الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني لعام 2024 فإن تفاصيلها كالتالي:

  • بداية الترم الثاني تكون 10 فبراير.
  • على أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني الخميس 6 يونيو.
  • بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لكافة المراحل التعليمية تكون في السبت الموافق 25 مايو.
  • أما عن موعد بداية امتحانات الثانوية العامة 15 يونيو.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى