الأخبارتوب ستوري

قرار جديد من “الأوقاف” بشأن صلاة التهجد في المساجد

أصدرت وزارة الأوقاف، قرارًا جديدًا بشأن فتح المساجد في صلاة التهجد، وذلك بعد الأزمة التي أُثيرت مؤخرًا، بسبب منعها هذا العام بدعوى تطبيق إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الأوقاف في بيان اليوم الإثنين، إلى أنه “في ظل الحرص على تهيئة الأجواء الإيمانية في هذا الشهر الكريم ، وبناء على عرض الأمر على لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية وموافقة وزارة الصحة وجميع الجهات الممثلة في اللجنة، تقرر المواقف على فتح المساجد أمام المصلين في صلاة التهجد”.

ولفتت الوزارة، إلى أنه سيجري “فتح جميع المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة والتي بها أئمة من الأوقاف أمام المصلين في صلاة التهجد بدءًا من ليلة السابع والعشرين ليلة الخميس القادم حتى نهاية الشهر الفضيل”.

وأكدت: على “الاستمرار في عدم السماح بالاعتكاف بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، على أمل أن يأتي رمضان القادم بإذن الله تعالى وقد رفعت كل القيود عن المساجد وغيرها من جميع مفاصل الحياة ، وما ذلك على الله بعزيز ، وإننا نسأله سبحانه أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد حتى نتمكن من رفع جميع القيود عن المساجد وغيرها في القريب العاجل بإذن الله تعالى ، إنه ولي ذلك والقادر عليه”.

ووجهت الوزارة على جميع المديريات والإدارات عمل اللازم في هذا الشأن وتكليف الأئمة الذين يقومون بصلاة التهجد بدءًا من ليلة الخميس السابع والعشرين من رمضان حتى نهاية الشهر الفضيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى