رياضة

قرار بإيقاف الحكم أمين عمر بسبب أداء مثير للجدل في مباراة الزمالك والمقاولون العرب

في أعقاب مباراة مثيرة بين الزمالك والمقاولون العرب في الجولة الثانية من موسم الدوري المصري الممتاز لعام 2023/2024، أصدرت لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري قرارًا قويًا بشأن أداء الحكم أمين عمر.اشتهرت المباراة بتعادل الفريقين بهدف لمثله، لكن ما أثار الجدل والاستياء كانت قرارات الحكم أمين عمر. حيث رفض عمر احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك، رغم استدعاء حكام التقنية لتنبيهه إلى وجود لمسة يد واضحة تستدعي احتساب الركلة. هذا الرفض أثار حفيظة لاعبي الزمالك وجماهيرهم.كما اندلع نقاش حاد بين عمر والحكم محمد عادل في غرفة تقنية الفيديو، وهو ما زاد من حدة الانتقادات الموجهة لأداء الحكم في هذه المباراة.وبناءً على ذلك، أصدرت لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري قرارًا بإيقاف الحكم أمين عمر لمدة شهر، حيث سيتعذر عليه إدارة المباريات في مسابقة الدوري المصري الممتاز خلال هذه الفترة. هذا القرار يأتي كتدبير تأديبي لتجنب تكرار مثل هذه الحالات في المباريات المستقبلية وضمان النزاهة في مسابقة الدوري

على إثر مباراة الزمالك والمقاولون العرب، قرر نادي الزمالك رفع شكوى رسمية للاتحاد المصري لكرة القدم ضد حكم المباراة، أمين عمر. في بيان صادر عن النادي، طالب الزمالك بإبعاد أمين عمر عن إدارة مبارياته المستقبلية، بسبب اعتبارهم أنه ينتمي لإحدى الفرق المنافسة.

لجنة الحكام استدعت أمين عمر للتحقيق معه بشأن أحداث المباراة وعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك، رغم استدعاء حكام التقنية للمساعدة بعد لمس لاعب المقاولون العرب للكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

تهدف لجنة الحكام إلى فهم تفاصيل وأسباب قرارات الحكم أمين عمر، وتحديداً قراره بعدم احتساب الركلة الجزاء التي أثارت الجدل.

مصادر داخل اتحاد الكرة نفت إمكانية إعادة المباراة بسبب هذا الخطأ، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وذلك حفاظاً على استقرار البطولة ومسارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى