التعليم

قرارات هامة من وزارة التربية و التعليم للطلاب قبل العام الدراسي الجديد 2023-2024

في بيان لها و قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد, أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهًا هامًا خلال الساعات القليلة الماضية بشأن العام الدراسي الجديد 2023، عبر مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة.

موعد بدء الدراسة 2023-2024:

العام الدراسي الجديد 2023

يبدأ العام الدراسي الجديد 2023-2024 يوم السبت المقبل، الموافق 3 سبتمبر الجاري. وبالنسبة لبعض المدارس الأخرى التي تحصل على يوم السبت كإجازة، ستبدأ الدراسة يوم الأحد الأول من شهر أكتوبر المقبل. هذا هو موعد البداية الرسمي للعام الدراسي الجديد في تلك المنطقة.

توجيه عاجل بشأن العام الدراسي الجديد 2023:

رضا حجازي
العام الدراسي الجديد 2023

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة على أهمية تنفيذ عدة توجيهات خلال العام الدراسي الجديد 2023. ومن بين هذه التوجيهات، ضرورة الوقوف بطابور الصباح وتحية العلم يوميًا في جميع أيام العام الدراسي. كما يجب على المدارس تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

وتشمل التوجيهات أيضًا تغيير الأعلام في جميع المدارس ليتم وضع علم جمهورية مصر العربية إلى جانب العلم الخاص بالمحافظة، بهدف تعزيز حب الوطن بين الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

تحذير هام :

مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة أصدرت تحذيرات مهمة للمدرسين والعاملين في المدارس بشأن العام الدراسي الجديد 2023. حثت على عدم الترويج للكتب الخارجية خلاف المناهج المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما أكدت على ضرورة التحقق من أعمال الصيانة في المدارس وعدم فتح أي مدرسة حتى يتم الانتهاء من هذه الأعمال، وذلك من أجل سلامة الطلاب وجميع الأشخاص في المدرسة. وأيضًا تشديد على أهمية تحقيق الانضباط ومتابعة الحضور والغياب ابتداءً من اليوم الأول للدراسة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى