التعليمتوب ستوري

قبل موته بالاختيار.. نرصد حياة والد الشهيد أحمد منسي الحقيقي

لا يخلوا منزل في مصر حاليًا من الحديث عن العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسي، الذي استشهد في كمين البرث عام 2017، في هجوم شنته الجماعات الإرهابية، ويأتي هذا بالتزامن مع عرض مسلسل الاختيار، الذي يقوم ببطوله الفنان أمير كرارة، والذي يجسد شخصية البطل الشهيد أحمد منسي، ويعرض قصته منذ دخوله الكلية الحربية وحتى استشهاده، إذ تشهد الحلقات المقبلة وفاة الدكتور صابر محمد منسي.

عائلة الشهيد المنسي
عائلة الشهيد المنسي

والد الشهيد أحمد منسي، وافته المنية في الخامس من فبراير عام 2014، بعدما تسلل المرض الخبيث “السرطان” إلى جسده، حيث ترك خلفه ثلاثة أبناء، “العقيد أحمد منسي، والمقدم طبيب رضا منسي، والمهندس محمد منسي” وفي هذه الأثناء كان البطل يخدم في كتيبة بأرض سيناء دون علم والده.

مرض والد الشهيد أحمد منسي
أشتد المرض على والدة الشهيد أحمد منسي، حيث كان بجانبه ابنه الأكبر المنهدس محمد، بينما كان أحمد منسي في عمله بسيناء، والآخر بالولايات المتحدة، ولكن العقيد منسي علم بطلب والده لرؤيته وهو في العريش ، وعلى الفور عاد إلى مدينة العاشر من رمضان لرؤيته.

 

عائلة الشهيد المنسي
عائلة الشهيد المنسي

لم يمر على لقاء العقيد أحمد المنسي بوالده كثيرًا، وجاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، بعدما غيب الموت الدكتور صابر المنسي، الأمر الذي دفع المنسي أن يقرر عدم إخبار أصغر أخوته وهو “رضا” بوفاة والدهم حتى لا يترك عمله ويأتى إلى مصر، وبعدما انتهت مراسم الدفن بشكل كامل أخبر المنسي شقيقه برحيل والدهم.

رسالة الشهيد أحمد منسي لوالده
ولم يجد المنسي أمامه في هذا الوقت العصيب، سوى أن يرثي والده من خلال رسالة مؤثرة، كتبها على ورقة بعد وفاته بشهر واحدًا في يوم 2 مارس عام 2014، ومنذ هذا اليوم ولمدة أربعة سنوات حتى وفاة المنسي كان متأثرًا بوفاة والده الطبيب الذي يشهد له الجميع بحسن أخلاقه وطريقة معاملته ومساعدته للمرضى في عيادته، حيث كان معروفا بكشفه الـ5 جنيهات وكان واهبًا ذلك لله.

 

عائلة الشهيد المنسي
عائلة الشهيد المنسي

كان الفنان الشاب محمد نجل الزعيم عادل إمام، ظهر كضيف شرف في أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار، حيث جسد دور ضابط صاعقة يخد في أحد الأكمنة بالعريش شمالي محافظة سيناء، إذ انتهت الحلقة الرابعة بتعرض الكمين إلى الهجوم الذي شنته الجماعة الإرهابية.

وتستمر مشاهد محمد إمام للحلقة الخامسة.

يذكر أن محمد إمام ليس أول ضيف شرف في المسلسل، حيث شارك من قبل كل من محمد رجب وآسر ياسين وصلاح عبدالله.

يشار إلى أن مسلسل “الاختيار” بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد ومها نصار وضياء عبدالخالق وإنعام سالوسة ومحمود حافظ، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج تامر مرسي، ويعرض يوميًا على قناة on e في تمام الساعة التاسعة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى