توب ستوريخدمي

قبل عيد الأضحى .. سعر صك الأضحية في الحج 2024 وأسعار الأضاحي

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

سعر صك الأضحية في الحج، أيام قليلة ويأتي موسم الحج، والذي يشهده الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم، والحج هو أحد أركان الإسلام الواجبة على كل مسلم قادر، ويأتي مع الحج شعيرة من أهم الشعائر الدينية وهو ذبح الأضاحي كجزء من أداء مناسك الحج فهو سنة مؤكدة تذكرنا بقصة سيدنا إبراهيم وولده إسماعيل عليهما السلام، حيث يقوم ضيوف الرحمن بتقديم طقوس الأضحية قبل مغادرتهم أراضي المملكة السعودية، ولهذا يرغب العديد من الحجاج في معرفة الأسعار الحالية لأسعار الأضاحي وكذلك أسعار صك الأضحية حيث أن صك الأضحية هو وسيلة لشراء الأضاحي وتوزيع لحومها على الفقراء والمساكين، دون وجود ضرورة لذبح الأضحية من الحجاج أنفسهم .

سعر صك الأضحية في الحج

صك الأضحية هو خدمة تقدمها السلطات السعودية للحجاج تسهيلا عليهم في إكمال باقي مراسم الحج، فهي تنوب عنهم في ذبح وتوزيع الأضاحي على الفقراء والمحتاجين مقابل مبلغ من المال يدفعه الحاج، توفيرا لوقتهم ومجهودهم، ولكن تشهد أسعار الأضاحي والصكوك هذا العام 1445 بالمملكة العربية السعودية ارتفاعا ملحوظا في الأسعار مقارنة بين الأعوام السابقة، وكلما أقترب موعد الحج كلما زادت الأسعار ارتفاعا، حيث تلعب جودة الأضحية وكذلك وزنها ونوعها دورا كبيرا في تحديد سعرها.

قائمة بأحدث الأسعار للأضاحي في السوق السعودي

وهذه قائمة لاحدث أسعار الأضاحي:

  • حيث وصل صك الأضحية المستوردة إلى 7000 ريال سعودي.
  • بينما صك الأضحية البلدي هو 8000 ريال سعودي.
  • كما تبدأ أسعار الإبل من 4400 إلى 6000 ريال سعودي.
  • وتتراوح أسعار العجول الألماني من 4000 إلى 5500 ريال سعودي.
  • وكذلك تتراوح أسعار عجول الحصان من 3800 إلى 4200 ريال سعودي.
  • بينما سعر الغنم الصغير هو 1200 ريال سعودي.
  • وتتراوح أسعار الأغنام المتوسطة من 1400 إلى 1600 ريال سعودي.
  • وتتراوح أسعار الأغنام الكبيرة من 1700 إلى 2000 ريال سعودي.
  • أما عن سعر اللامب السواكني 1500 ريال سعودي.
  • وفي النهاية سعر الخروف النعيمي ما بين 1490 الى 1600 ريال سعودي.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى