التعليمتوب ستوري

في 5 خطوات سهلة.. كيف يحصل ذوي الإعاقة على معاش إضافي من الحكومة؟

معاش ذوي الإعاقة.. منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد حكم البلاد، وهو يحاول جاهد على توفير حياة كريمة لجميع فئات المجتمع.
ومن ضمن الفئات التى يهتم بهم الرئيس السيسي هم ذوي الاحتياجات الخاصة والذين بعضهم نصب عينيه لتوفير حياة كريمة لهم ولأبنائهم ط.

معاش ذوى الإعاقة.. وتكفل الدولة كافة الحقوق لذوي الاحتياجات الخاصة للاندماج داخل المجتمع، وفي مقدمة هذه الحقوق توفير معاش تكافل وكرامة لهم، وف السطور التالية نرصد خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة:
كما يستطيع ذوي الإعاقة الحصول على معاش كرامة الذي يعد جزءا من برنامج تكافل وكرامة للتحويلات النقدية المشروطة الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي تحت مظلة تطوير شبكات الأمان الاجتماعي، والذي بدأ تنفيذه منذ عام 2015.

شروط الحصول على المعاش
حدد المنشور عددًا من الشروط يجب توافرها في الأشخاص من ذوي الإعاقة للحصول على معاشين وهي كالآتي:
1- أن يكون المستحق مصري الجنسية أو من الأجانب بشرط المعاملة بالمثل.
2- أن يكون حصل على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة التي تصدرها وزارة التضامن الاجتماعي بعد التحقق من تقرير الكشف الطبي المميكن والمعتمد من الصادر من وزارة الصحة.

3- أن يتمتع المستحق بتوفر الشروط الخاصة باستحقاق المعاشات العامة والخاصة، مع مراعاة أنه عند بحث شروط استحقاق الأخ أو الابن للعجز لا يكتفي ببطاقة الخدمات المتكاملة لإثبات عجزه عن الكسب ويتعين إثبات العجز بشهادة من الهيئة العامة للتأمين الصحي.
المستندات المطلوبة لحصول على معاش كرامة
– شهادة ميلاد.
– شهادة من القومسيون الطبي بدرجة الإعاقة.

– آخر 3 إیصالات كهرباء.
– صور بطاقة الرقم القومي سارية وعلى العنوان الحالي للأفراد 18 سنة فأكثر.
– صور قسيمة الزواج أو الطلاق إن وجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى