توب ستوريمنوعات

في هذا الموعد.. رابط نتائج السادس الاعدادي عموم المحافظات القسم العلمي الدور الأول 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

قامت قناة وزارة التربية العراقية بتحديد موعد ورابط  نتائج السادس الاعدادي عموم المحافظات حيث انتهى الطلاب من الاختبارات وهم في انتظار الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات، ثم إعلان النتائج في كافة عموم المحافظات في العراق حتى يتمكن الطلاب من تنزيل الكشوف ومعرفة الدرجات الحاصلين عليها، نتعرف بالتفصيل على ما أعلنته وزارة التربية من خلال بعض المصادر.

رابط نتائج السادس الاعدادي عموم المحافظات

السادس الإعدادي واحدة من الشهادات الهامة في العراق التي ينتظرها الطلاب، والتي تؤهلهم للالتحاق بالمراحل الجامعية في الكليات العراقية المختلفة حسب التخصصات العلمية والأدبية التي يحصل عليها الطلاب، ويتم التقديم بناءً على ما يحصل عليه الطالب من مجموع يؤهله للالتحاق بهذه الكليات، ويتمكن الطلاب من الاستعلام عن النتائج خلال الأيام القادمة، وقد تم الإعلان عن إمكانية الاستعلام يوم الاثنين عن طريق منصة “نتائجنا”.

طريقة الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي

يتم الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي في عموم المحافظات العراقية من خلال:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية للطلاب ومنها نتائج السادس الإعدادي.
  • الانتقال إلى منصة “نتائجنا” للحصول على النتيجة في حال ظهورها.
  • تحديد المحافظة التابع لها الطالب ثم الضغط على “تنزيل الكشف” في حال رفعه.
  • يتم فتح الكشف واختيار المدرسة التابع لها الطالب، ثم البحث من خلال رقم الامتحان أو من خلال الاسم.
  • معرفة الدرجات التي حصل عليها في كل مادة، ثم المجموع الكلي، وأخيرًا النسبة المئوية.

موعد إعلان النتيجة

سيتم إعلان نتائج السادس الإعدادي كما أوضحت بعض المصادر في وزارة التربية يوم الاثنين، ولذلك يترقب الجميع صدور النتيجة خلال ساعات بعد الانتهاء من عمليات التدقيق واعتماد النتيجة ورفعها على المنصات الإلكترونية، هذه المنصات تسهل على أولياء الأمور والطلاب من كافة عموم المحافظات الاستعلام عن درجات الطالب الحاصل عليها والتي تؤهله للالتحاق بالجامعات بعد ذلك طبقا للأقسام العلمية والأدبية التابعة له، يترقب الجميع خلال الساعات القادمة ظهور النتيجة ومعرفة كم حصل الطالب في المرحلة الإعدادية  كواحدة من اشهادات الهامة التي تؤثر في مستقبل الطالب.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى