توب ستوريمنوعات

“فن الطهي” .. عندما تعكس الأطباق ثقافات وتقاليد الشعوب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

الطهي هو فن يعبر عن ثقافة وتاريخ وهوية الشعوب ، حيث يتميز كل بلد بأطباقه الخاصة وطرقه الفريدة في إعدادها وتقديمها بصورة تعكس عاداته وتقاليده، في هذا المقال، سنقوم برحلة ممتعة حول العالم لاكتشاف بعض الأطباق الشهية والتقنيات المبتكرة التي تستخدمها مطابخ مختلفة.

السوشي الياباني فن وعلم في آن واحد

السوشي هو أحد أشهر الأطباق اليابانية وأكثرها انتشارا في العالم منذ بداية الألفية الثالثة، و يتكون السوشي من أرز مطبوخ مخلوط بخل الأرز وسكر وملح، ويقدم مع سمك نيئ أو مطبوخ أو خضروات أو بيض أو أي مكون آخر، ويمكن تقديم السوشي بأشكال مختلفة، مثل الماكي  أو النيجيري  أو الساشيمي.

إعداد السوشي هو فن يتطلب مهارة ودقة وإبداع، حيث يولي الطهاة اليابانيون  اهتماما كبيرا لجودة المكونات وطريقة تقطيعها وترتيبها، كما يستخدمون تقنيات مبتكرة لتحسين نكهة ومظهر السوشي، مثل تدليك الأخطبوط بالملح لجعله أكثر مرونة، أو تحمير السمك بالنيتروجين السائل لإضافة لمسة مميزة.

 البيتزا الإيطالية عندما يكون فن الطهي لا حدود له

البيتزا هي أحد أشهر الأطباق الإيطالية وأكثرها شعبية في العالم، و تتكون البيتزا من عجينة مسطحة مخبوزة في فرن عالي الحرارة، وتغطى بصلصة الطماطم والجبن وأي مكونات أخرى تفضلها،  ويمكن تقديم البيتزا بأحجام وأشكال وأنواع مختلفة، مثل البيتزا النابولية  أو البيتزا الصقلية  أو البيتزا الرومانية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى