توب ستوريخدمي

فرض غرامة وعقوبة لشركات لا تمنح عمالها التأمين الصحي

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

اشتكى موظفون في بعض المؤسسات إلى شركات التأمين بشأن تعليق وثائق التأمين الصحي الخاصة بهم، الأمر الذي تُعاني منه أسر الموظفين، وذلك  يرجع إلى توقف العلاج، بسبب تعليق بوليصة التأمين، ووفقا لما هو محدد في نظام التأمين الصحي التعاوني ولائحته التنفيذية، يشترط على صاحب العمل الاشتراك في وثيقة تأمين صحي لدى إحدى شركات التأمين تغطي جميع موظفيه الخاضعين لهذا النظام وأفراد أسرهم، وقد حددت الهيئة عقوبة لشركات لا تمنح عمالها التأمين الصحي.

عقوبة لشركات لا تمنح عمالها التأمين الصحي

بعد التغييرات التي طرأت على نظام العمل، أصدرت وزارة الموارد جدول المخالفات والغرامات المرتبطة بها للمخالفين.

  • المنشآت المخالفة لجدول المخالفات والجزاءات تفرض عليها غرامة قدرها ألف ريال.  
  • و يجب تقديم الاعتراضات على العقوبة المفروضة على المخالفة إلى الهيئة المختصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال 60 يوما من تاريخ إبلاغ القرار.  
  • كما يجب سداد الغرامات خلال 60 يومًا من تاريخ استلام المنشأة إشعار القرار الإداري.
  • وأرسل المجلس إخطارات إلى أصحاب العمل غير الملتزمين بتطبيق نظام التأمين الصحي، أبلغهم فيها بأنه في حالة عدم الاشتراك في البرنامج أو عدم سداد الأقساط سيتحملون كافة الأقساط غير المدفوعة بالإضافة إلى غرامة مالية  بما لا يتجاوز قيمة الاشتراك السنوي لكل فرد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى