التعليمتوب ستوري

فتح باب القبول بجامعة طيبة أمام الطلاب الذكور يبدأ يوم غد الخميس

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت جامعة طيبة، عن فتح باب القبول بجامعة طيبة منذ يوم أمس الثلاثاء، كما أعلنت أن باب القبول للطلاب الذكور سيبدأ منذ يوم الغد الخميس 27 يونيو، وكانت الجامعة أعلنت عن فتح باب الترشح لقبول الطلاب والطالبات السعوديين، من طلاب الثانوية العامة وكذلك فتح باب الترشيح للمنح الداخلية، وذلك على برامج مرحلة البكالوريوس والدبلومات.

فتح باب القبول بجامعة طيبة للذكور

قررت الجامعة عن فتح باب الترشح، وذلك لقبول الطلاب والطالبات السعوديين والمنح الداخلية، ببرامج مرحلة البكالوريوس، وكذلك لطلاب الدبلوم بالجامعة وفروعها لعام 1446هـ، وذلك بداية من يوم أمس الثلاثاء 19 ذو الحجة الموافق 25 يونيو، كما أعلنت عن استمرار باب القبول حتى يوم الخميس الموافق 28 ذو الحجة و4 يوليو المقبل.

القبول المباشر دون شروط

  • أعلنت الجامعة يوم الأمس، أنها ستفتح القبول المباشر وغير المشروط، لاستقبال الطلاب المتفوقين والموهوبين بكافة مناطق المملكة.
  • أوضحت جامعة طيبة، أنها تسعى لاستقطاب ورعاية الطلاب والطالبات الموهوبين والمتفوقين، وذلك من خلال توفيرها لـ200 مقعد.
  • قامت الجامعة بتوفير مسارين، هما مسار الموهبة الخاصة وكذلك مسار الأولمبياد.
  • كانت الجامعة، قد أعلنت في وقت سابق، عن إطلاقها لـ7 برامج بكالوريوس جديدة.
  • أطلقت الجامعة 3 برامج دبلوم، وذلك في كليات الهندسة والتصاميم والفنون والعلوم والكلية التطبيقية، وكذلك الحاسب الآلي والعلوم الإنسانية والآداب.

خطوات التسجيل بالجامعة

صرحت الجامعة، أن عملية التسجيل تتم عبر موقع الجامعة، وذلك خلال الفترة المحددة، مع الالتزام بعدة قواعد تنظيمية، وهي كالتالي:

  • المفاضلة بين المتقدمين ستتم عقب انتهاء فترة الترشيح، كما لا يوجد أفضلية للتسجيل المبكر.
  • الإطلاع على دليل القبول للعام الجامعي 1446هـ.
  • استعراض كافة التخصصات المتاحة، كما ينصح بدراسة وترتيب الرغبات قبل تسجيل الدخول لبوابة الترشيح.
  • ترتيب الرغبات يمكن أن يكون بأكثر من فرع، ولا يشترط أن يكون الترتيب في فرع واحد.
  • عدم القدرة على تعديل البيانات، وذلك بعد انتهاء فترة الترشيح وإغلاق بوابة التقديم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى