توب ستوريمنوعات

غرامة تقدر بعشرة آلاف ريال.. “وزارة الحج والعمرة” تحذر من مخالفة أنظمة الحج

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية ومن بينها “وزارة الحج والعمرة” عن قرار يقضي بمنع الأشخاص الحاملين لتأشيرات الزيارة بمختلف فئاتها من دخول مكة المكرمة أو الإقامة فيها ابتداءً من يوم الخميس، وشددت وزارة الداخلية على أن تأشيرات الزيارة لا تمنح حق القيام بمناسك الحج، وناشدت الزائرين بعدم التوجه إلى مكة المكرمة أو الإقامة بها خلال الفترة المعلن عنها.

تحذير وزارة الحج والعمرة

تستمر هذه القيود حتى تاريخ 15/ 12/ 1445 هجريًا، الموافق لـ21 يونيو، وأفادت الوزارة بأن أي مخالفات ستعرض الأشخاص للعقوبات المقررة وفقًا للأنظمة والتعليمات السعودية، ومن ناحية أخرى، حذرت وزارة الحج والعمرة من عدم الالتزام بقوانين الحج، مؤكدة أن أي تجاوزات ستواجه بعقوبات صارمة.

غرامات مالية

أوضحت الوزارة في بيانها أن العقوبات تشمل غرامات مالية وإجراءات ترحيل لمن يخالف قوانين الحج، كما وأشارت إلى أن الغرامة قد تصل إلى 10 آلاف ريال سعودي (2666 دولار أمريكي) للأشخاص الذين يتم ضبطهم وهم يؤدون الحج بدون تصريح، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو زوارًا، وتتضمن العقوبات أيضًا الترحيل والمنع من الدخول إلى المملكة مستقبلًا، بالإضافة إلى تضاعف الغرامة في حالة تكرار المخالفة.

الاستعلام عن تصريح الحج

يمكن لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية طلب الحصول على تصريح الحج والعمرة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة، وإليك الخطوات التي يمكنك اتباعها للاستعلام عن تصريح الحج باستخدام رقم الهوية الوطنية (رقم الهوية 1445):

  • أولًا، قم بالدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر.
  • قم بتعبئة البيانات اللازمة لتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على الموقع.
  • هذه البيانات تشمل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بمجرد تسجيل الدخول، اختر قسم الخدمات المتعلقة بوزارة الحج والعمرة من القائمة الرئيسية للموقع.
  • ابحث عن خيار “استعلام عن تصاريح الحج والعمرة” في القائمة المنسدلة.
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها، مثل رقم الهوية الوطنية.
  • تأكد من صحة البيانات المدخلة.
  • انقر في النهاية على أيقونة “الاستعلام عن الطلب”.
  • ستظهر بعد ذلك على الشاشة كافة البيانات المتعلقة بالطلب، بما في ذلك حالة الطلب (موافقة أو رفض).
  • لا بد دائمًا من مراجعة البيانات بعناية والتأكد من صحتها قبل النقر على أيقونة الاستعلام.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى