توب ستوريمنوعات

غبار يحجب الرؤية.. الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس اليوم في السعودية وتفاصيل حول العاصفة الغبارية في بعض الأماكن

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يتزاد البحث علي حالة الطقس اليوم في السعودية، بينما الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية أفادت اليوم الإثنين بأن الأحوال الجوية مستمرة في فرصة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، مما قد يتسبب في جريان السيول في أجزاء من مناطق جازان، عسير، والباحة، فتابعوا معنا في السطور التالية لمعرفة كافة التفاصيل علي الطقس السعودية اليوم.

حالة الطقس اليوم في السعودية

يبحث الكثيرين من المواطنين في المملكة عن حالة الطقس اليوم في السعودية، بينما في الأيام التي يكون الطقس حارًا إلى شديد الحرارة في أجزاء من المنطقة الشرقية، تؤثر الرياح النشطة التي تحمل الأتربة والغبار على الأجزاء الساحلية من منطقة المدينة المنورة والطريق المؤدي من مكة المكرمة إلى جازان، مما يقلل من مدى الرؤية الأفقية، في الوقت نفسه، وتكون الرياح في البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 20 و40 كم/ساعة في الأجزاء الشمالية والوسطى، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وتصل إلى 50 كم/ساعة في الأجزاء الجنوبية، يترافق ذلك مع تكون سحب رعدية ممطرة وارتفاع الأمواج من متر إلى مترين على الأجزاء الجنوبية، مع استمرار تكون السحب الرعدية الممطرة.

عاصفة غبارية على بعض المدن في المملكة

تشهد حالة الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم ظاهرة عاصفة غبار تؤثر في عدة مناطق، تتسبب الرياح القوية في نقل الأتربة والغبار من المناطق القاحلة، مما يؤدي إلى تقليل مدى الرؤية الأفقية وتأثيرات سلبية على الصحة، خاصة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في التنفس، تنصح السلطات المحلية باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة وتجنب السفر غير الضروري خلال هذه الظروف الجوية الصعبة وهذه المناطق هي:

  •  الأجزاء الوسطى من المملكة العربية السعودية، تشمل مدينة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة.
  • كما تمتد الأجزاء الداخلية إلى مناطق مثل أملج، الوجه، رابغ، وتصل إلى جدة عمومًا.
  • وتمتد الأجزاء الداخلية أيضًا من المدينة المنورة ومكة المكرمة إلى الطائف.

ماهي حالة طقس اليوم في البحر

حاليًا في الخليج العربي، تهب الرياح السطحية من اتجاه شمالي غربي إلى شمالي شرقي بسرعة تتراوح بين 10 و30 كم/ساعة، تصل ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر واحد، مما يجعل حالة البحر خفيفة الموج، تتشكل أيضًا سحب رعدية ممطرة على الجزء الجنوبي، مما يساهم في زيادة ارتفاع الموج في تلك المناطق.

درجات الحرارة العظمى والصغرى في مدن السعودية 

إليك درجات الحرارة المتوقعة اليوم في بعض المدن السعودية:

  1. مكة المكرمة: الحد الأدنى 29 درجة مئوية والحد الأقصى 45 درجة مئوية.
  2. الرياض: الحد الأدنى 29 درجة مئوية والحد الأقصى 43 درجة مئوية.
  3. المدينة المنورة: الحد الأدنى 34 درجة مئوية والحد الأقصى 44 درجة مئوية.
  4. جدة: الحد الأدنى 31 درجة مئوية والحد الأقصى 40 درجة مئوية.
  5. الدمام: الحد الأدنى 32 درجة مئوية والحد الأقصى 45 درجة مئوية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى