توب ستوريمنوعات

عيد الأضحى في سلطنة عمان الإثنين فما موعد صلاة العيد 2024 في جميع الولايات؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة الأوقاف العٌمانية، عن موعد صلاة العيد 2024 في سلطنة عمان، حيث أن عيد الأضحى في السلطنة يكون يوم الإثنين الموافق السابع عشر من شهر يونيو 2024، وليس الأحد كباقي الدول العربية، وذلك بسبب تعذّر المراصد الفلكية من رؤية هلال شهر ذي الحجة، ليكون اليوم الأحد هو يوم الوقفة بالنسبة للعُمانيين وجميع القاطنين بالسلطنة، وغدًا الإثنين اليوم الأول للعيد، علمًا بأن العطلة الرسمية قد تم الإعلان عنها بأن تبدأ اليوم لكافة الموظفين بالقطاعات الخاصة والحكومية، على أن تنتهي الخميس المقبل.

موعد صلاة العيد سلطنة عمان

يرغب المسلمون والمسلمات بالسلطنة، في معرفة موعد صلاة العيد في سلطنة عمان، والتي من المقرر لها أن تكون غدًا الإثنين، وهي السنة العظيمة والمباركة، التي نستنّها من نبينا ومولانا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ولها أجر كبير وعظيم، حيث أن أول أيام عيد الأضحى المبارك هو من أحب الأيام لله سبحانه وتعالى، فيجب فيه الصلاة بالعيد وفعل الخيرات وتوزيع الصدقات للأطفال والمساكين والمحتاجين، والإكثار من الدعاء وصلة الأرحام بين الأقارب والأصحاب والأهل.

كشفت الوزارة عبر حسابها الرسمي من خلال منصة التواصل الاجتماعي “X”، عن توقيت الصلاة في جميع الولايات، وجاءت حسب إعلانها كما يلي:

موعد صلاة العيد سلطنة عمان
موعد صلاة العيد سلطنة عمان

تبدأ الصلاة في السلطنة بتوقيت السادسة وثلاثة دقائق، وهو التوقيت الأبكر بين كافة الولايات، ويكون في ولايتي صور والقريات، أما التوقيت الأخير يكون في ولاية ضلكوت، حيث السابعة إلا ثلث، علمًا بأنه يجب الحضور قبل الموعد الرسمي والمحدد بعدة دقائق، وذلك لتجنب الإزدحام، ولكي يكون هناك تنظيم وسلاسة في الدخول إلى الأماكن المحددة للصلاة سواء في المساجد أو في الساحات.

كيف أصلي صلاة العيد؟

يوجد العديد من المسلمين لا يعلمون كيف يصلون صلاة العيد، بالرغم من سهولتها الكبيرة، حيث تتكوّن من ركعتين فقط، الركعة الأولى تبدأ بتكبيرة الإحرام، ومن سبع تكبيرات، ومن ثم الفاتحة وقراءة سورة ق أو الأعلى، أما الركعة الثانية تبدأ بتكبيرة الإحرام، ومن ثم خمسة تكبيرات، وبعد الفاتحة يتم قراءة الغاشية أو القمر، وبعد الانتهاء يقوم الإمام بإعطاء خطبة صغيرة للمصلين.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى