توب ستوريخدمي

عند التعاقد مع صاحب العمل.. هل التسجيل في نظام التأمينات الاجتماعية إلزامي للعامل؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أجابت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على أهمية تسجيل العامل في خدمات نظام التأمين وذلك عند التعاقد مع صاحب العمل، والجدير بالذكر أن هذا النظام يعتبر إحدى صور التكافل الاجتماعي المقدمة من القيادة الرشيدة لرعاية العامل في مؤسسات القطاع الخاص ورعاية موظفي بند الأجور بالقطاع العام، مما يوفر لهم حياة كريمة بعد ترك العمل سواء بسبب التقاعد أو العجز.

تسجيل العامل في التأمينات الاجتماعية

أكدت مؤسسة التأمينات أن تسجيل العامل في خدمات التأمين أمر إلزامي لكل من تربطه علاقة تعاقدية بصاحب العمل، مما ينتج عنه أداء عمل بشكل رئيسي داخل السعودية مقابل أجر مهما كانت طبيعة العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل أو مدتها، ومهما كان مبلغ الأجر المدفوع أو نوعه فإن التسجيل إلزامي للعمال في خدمات التأمين، كما أكدت المؤسسة إلى أهمية تحديث بيانات المشتركين الأجانب مشيرة إلى أن بيانات تسجيل العامل غير السعودي ترد بشكل آلي.

الفرق بين ساند ودعم حافز

يختلط على بعض المواطنين دعم حافز وساند مما جعل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضح عبر الموقع الرسمي لها على منصة التواصل الاجتماعي إكس أن ساند نظام يستهدف العاطلين عن العمل “أي من سبق لهم عمل بإحدى المؤسسات”، أما بالنسبة إلى دعم حافز فهو برنامج يدعم شباب المملكة الباحثين عن وظيفة ملائمة والجدير بالذكر أن شروط استحقاق دعم ساند للمرة الأولى تكون:

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى