التعليمتوب ستوري

على غرار جامعة “سلطان” أولياء الأمور يطالبون بمنح الطلاب أجازة خلال شهر رمضان

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

على خطى جامعة الأمير سلطان، طالب أولياء الأمور والطلبة بمنح المدارس والجامعات الحكومية إجازة عامة خلال شهر رمضان المبارك، على أن يتم إستئناف الدروس والمحاضرات بعد عيد الفطر، كما أعلنت جامعة الأمير سلطان أنه سيتم منح الطلاب أجازة خلال شهر رمضان والذي لم يتبقى عليه سوى أقل من ثلاثة أسابيع، تماشيا مع خطة معينة تم وضعها.

منح الطلاب أجازة خلال شهر رمضان

سيكون هناك 14 يومًا دراسيًا رسميًا فقط في شهر رمضان، مقسمة إلى أربع عطلات نهاية الأسبوع، وابتداءً من يوم 18 رمضان، يستمتع الطلاب بإجازة عيد الفطر.

  • وقالوا إن الدراسة في شهر رمضان المبارك ترهق الطلاب وأسرهم على حد سواء، وتربك الكثير منهم، وتتسبب في ازدحام الشوارع.
  • ورأوا أن استراتيجية جامعة الأمير سلطان المتمثلة في التكريس للصيام مع تأخير المحاضرات إلى ما بعد العيد كانت منهجًا صحيحًا.  
  • ومع ذلك، فإن الجامعات والمؤسسات التعليمية لديها خيارات أخرى أيضًا، مثل الدراسة الكاملة “عن بعد”.

آراء مختلفة حول الدراسة خلال شهر رمضان

يعتقد البعض منهم أن الشهر الكريم هو الوقت المناسب للدراسة، كما أنه فرصة للعودة إلى وتيرة الأمور وتغيير الروتين اليومي لتجنب السهر، الأمر الذي قد يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية للطلاب.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى