الأخبار

وزير الخارجية الأردني :على إسرائيل أن تتحمل عواقب ما يحدث في قطاع غزة


أدان أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، ما يحدث في غزة، مشددًا على أن إسرائيل يجب أن تتحمل عواقب ما تسببه في غزة، وما تنتجه من عنفوان وسفك للدماء، قائلًا: «الدفاع ضد الاحتلال حق».

قصف غزة 

غزة

وشدد أيمن الصفدي على أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي يعتبر جرائم حرب، ولا يمكن أن يُصنف تحت بند الدفاع عن النفس.

فلسطين

وناشد وزير الخارجية الأردني المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف واضح وصريح أمام العدوان الإسرائيلي العنيف على أهالي فلسطين في غزة، موضحًا أنه إذا قامت أي دولة أخرى بما تقوم بها إسرائيل، فسوف يُفرض عليها العقوبات العاجلة،مشددًا على أن الاحتلال يدفع المنطقة بأسرها نحو الجحيم.

فلسطين 

الاحتلال الاسرائيلي

وأضاف وزير الخارجية الأردني أن الضفة الغربية تشتعل، والإرهاب يستوطن في ضواحيها، مسببًا الكثير من الجرائم المميتة في القطاع.

القصف الاسرائيلي على غزة

ونوه الصفدي على أنه لن يتم توقيع اتفاقية تبادل المياه والطاقة مع الكيان الصهيوني، مضيفًا أنه يتم تنفيذ كل ما يمكنه أن يساعد في نصرة الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنه جاري استثمار العلاقات مع الأطراف المختلفة للمطالبة بوقف نزيف الحرب في غزة.

قصف غزة

وفي سياق متصل، أردف أيمن الصفدي أنه جاري تكثيف الجهود المبذولة مع الأشقاء العرب لكسر الحصار عن المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، قائلًا : «نعمل على تنفيذ مساعدات إضافية، بما فيها حاضنات للأطفال».





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى