توب ستوريمنوعات

عقب انتهاء الطرح الثانوي .. الإعلان الرسمي عن موعد تخصيص اسهم ارامكو 1445

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تم الكشف عن موعد تخصيص اسهم ارامكو لعام 1445، حيث يعد اكتتاب أرامكو واحد من أهم الفرص الذهبية لفئة كبيرة من المستثمرين الراغبين في الحصول على استثمار  في واحدة من كبرى شركات النفط في المنطقة العربية بل والعالم أجمع بشكل آمن ومربح في واحدة، لذا نوضح أهم ما تم الكشف عنه من مواضيع وخطوات المشاركة على نحو صحيح.

موعد تخصيص اسهم ارامكو

في إطار الحديث عن انتهاء الطرح الثانوي الخاص بالشركة، تم الكشف عن تفاصيل هامة بشأن اكتتاب أرامكو تتضمنت المواعيد الخاصة به، وذلك على النحو التالي:

  • بلغ إجمالي عدد الأسهم المطروحة 1.545 مليار سهم.
  • أما عن إجمالي عدد أسهم الأفراد فقد بلغ 154 مليون سهم.
  • يبدأ النطاق السعري للاكتتاب 26.7 ريال سعودي ويصل إلى 29 ريال للسهم الواحد.
  • الفترة الخاصة بالاكتتاب للأفراد تبلغ ثلاثة أيام بداية من  يوم الإثنين 03 يونيو 2024 وأخر هو اليوم الأربعاء الموافق 05 يونيو 202
  • أما عن تاريخ تخصيص الأسهم من المقرر أن يكون يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024، وتاريخ رد الفائض  هو 9 يونيو 2024 في حالة وجود، على أن يكون بداية تداول الأسهم رسميًا يوم السبت الموافق 9 يونيو 2024.

خطوات مشاركة اكتتاب أرامكو 2024

هناك أربع خطوات أساسية من خلالها يمكت مشاركة اكتتاب أرامكو بكل سهولة، إذ يستلزم الأمر على المستثمرين اتباع ما يلي من خطوات على نحو صحيح:

  1. في البداية لابد من اوفر حساب لدى واحدة شركات الوساطة المالية على أن تكون معتمدة.
  2. لابد من تقديم جميع البيانات والمعلومات الشخصية والمالية المطلوبة.
  3. يجب تحديد عدد الأسهم المطلوب الحصول عليها عن طريق شرائها وتحديد السعر الخاص بالشراء المقترح.
  4. الخطوة الأخيرة تتمثل في الدفع بواسطة الحساب البنكي الخاص على أن يكون مسجل بالفعل لدى المنصة.

من الجدير بالذكر أن إذا كان السعر النهائي أكثر من قيمة السعر الخاص بالسهم في اكتتاب الأفراد، يستطيع المستثمر الحصول عل الفارق يوم التاسع من شهر يونيو الجاري، حيث تخصيص الأسهم يتم بنسبة كاملة لكافة الأفراد المكتتبين، وذلك في حالة واحدة إلا وهي عدم تخصيص كامل الكمية المطلوبة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى