الأخبارتوب ستوريخدمي

عضو بمجلس الشيوخ يجيب.. هل ينتهي الجنيه الورقي بعد إصدار الجنيه الرقمي؟!

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلن البنك المركزي في الفترة الأخيرة عن إطلاق عملة الجنية الرقمي، وخطط إصداره رسميًا بحلول عام 2030، حيث كان إصدار الجنيه الرقمي من أجل تعزيز القدرة التنافسية وتحسين فعاليات الكفاءة النقدية، وقد تداول الكثير من المواطنين في مصر عن إذا ما كان الجنيه الرقمي سيكون مثل البيتكوين، وهو ما نفاه البنك المركزي معلنًا أنه يكون الجنيه الرقمي مثل الجنيه الورقي، وسيكون الجنيه الرقمي بإشراف من البنك المركزي، وسيكون متاح في البنوك فقط، وفي النهاية تساءل الكثير عما إذا كان سيتم إلغاء الجنيه الورقي مع بداية إصدار الجنيه الرقمي.

مصير الجنيه الورقي بعد إصدار الجنيه الرقمي

أوضح النائب أكمل النجاتي عضو مجلس الشيوخ أن الجنيه الرقمي سيكون مثل الجنيه الورقي تمامًا، ولن يتقلب سعره مثل عملة البيتكوين، وسيكون الجنيه الرقمي مثل الجنيه الورقي، وسيبقى الجنيه الورقي متواجدًا كما هو، وسيتم إضافة العملة الرقمية بجانب الجنيه ورقي وليس استبداله، مؤكدًا أن العملات الرقمية تحسن من الاقتصاد المصري وتدعم المنافسة، وتعزز من قيمة العملة وتخفض من كفاءة المعاملات، وقد انتشرت بعض الأنباء أن إصدار عملة الجنيه الرقمي ستكون من ضمن فعاليات الشمول المالي والشفافية.

والجدير بالذكر أن عملة الجنيه الرقمي ستكون نسخة من النقود الورقية التي تصدرها البنوك المركزية وتنظم العمل بها، ولن تكون متقلبة مثل العملات المشفرة وإليكم أبرز الفوائد التي ستعود على الاقتصاد المصري بعد طرح العملة الرقمية:

فوائد طرح العملة الرقمية

  • تستخدم في مكافحة الاتجار بالعملات المشفرة.
  • تساهم في الاستقرار المالي.
  • تكافح غسيل الأموال.
  • تحارب التضخم.
  • التعامل بالعملات الرقمية ستقلل تكلفة المعاملات البنكية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى