التعليمتوب ستوريخدمي

عبر موقع education.gov.tn.. رابط نتائج البكالوريا تونس دورة المراقبة 2023

 

تقترب الأوقات الحالية من إعلان نتائج البكالوريا في تونس وهو ما ينتظره الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر، خاصةً بعد انتهاء عملية التصحيح من قبل وزارة التربية الوطنية في البلاد.

ويعتبر الإعلان عن النتائج المنتظرة رابط النجاح الأهم للطلاب، حيث يحدد هذا الإعلان مسار حياتهم ومنحهم فرصة الالتحاق بالتعليم العالي ومستقبلهم المهني.

ومن المتوقع أن يصبح رابط نتائج البكالوريا تونس متاحاً قريبًا عبر موقع وزارة التربية والتعليم في تونس، وذلك بعد استكمال عمليات التصحيح والتدقيق في درجات الطلاب، وإجراء اللازم للتأكد من عدم تعرض أي طالب للظلم أو فقدان درجات من حقه الحصول عليها.

ويأمل الجميع أن يكون الإعلان عن النتائج مواتيًا للطلاب ويحقق آمالهم وتطلعاتهم في مستقبل مشرق.

وسيصبح رابط نتائج البكالوريا تونس متاحا خلال الايام القليلة القادمة حيث سيتم من خلاله إعلان واعتماد نتائج امتحانات الشهادة البكالوريا التي تعد مرحلة فاصلة في حياة الطلاب قبل الالتحاق بالتعليم الجامعي وظهور مؤشرات عن حياتهم المهنية.

وسوف يتم إعلانها إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم في تونس عبر رابط نتائج البكالوريا تونس التالي http://education.gov.tn/

ومازال حيت الوقت الحالي تقوم وزارة التعليم التونسية تقوم برصد والتدقيق في درجات جميع الطلاب لمنع تعرض أحدهم للظلم وفقدان درجات من حقه الحصول عليها خصوصا وانها ستكون فاصلة في حياته .

رابط نتائج البكالوريا تونس

رابط نتائج البكالوريا تونس

أعلنت وزارة التربية الوطنية في تونس عن درجات البكالوريا دورة المراقبة 2023 قبل إعلان النتيجة بشكل رسمي عبررابط نتائج البكالوريا تونس وهى كالتالي:

نسبة النجاح من الآداب 22.35%.
نسبة النجاح من الرياضيات 66.58%.
نسبة النجاح من العلوم التجريبية 41.75%.
نسبة النجاح من العلوم التقنية 46.25%.
نسبة النجاح من وسائط النظام القديمة 49.87%.
نسبة النجاح من الرياضيون 64.07 % .

رابط نتائج البكالوريا تونس

نتائج البكالوريا

ويتيح موقع وزارة التربية التونسية 2023 رابط نتائج البكالوريا تونس بشكل سريع للحصول علي النيتجة وذلك بإتباع الخطوات التالية

الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم التونسية الإلكتروني عبر الرابط http://education.gov.tn/
إضغط على زر “نتائج الدورة الرئيسية 2023”
قم بكتابة رقم التسجيل ورقم التعريف الوطني الخاص بالطالب.
اضغط على مربع “بحث” الظاهر أمامك.
سوف تظهر النتيجة فورا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى