التعليمتوب ستوري

عبر منصة بروغرس.. موعد بدء التسجيلات الجامعية 2024/2025 في الجزائر بالخطوات

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التعليم العالي في الجزائر عن تفاصيل بدء استقبال طلبات التسجيل في الجامعات المحلية المختلفة، ونظرًا لكون هذه الأمر من أهم الموضوعات التي تهم جميع الطلاي في جميع أنحاء البلاد، تقدم الوزارة الإرشادات الإلكترونية اللازمة للطلاب الحاصلين على شهادة البكالوريا لتسهيل عملية التسجيل، وفيما يلي نوضح كافة التفاصيل حول موعد التسجيل الجامعي للعام 2024/2025 وإرشادات التسجيل بالتفصيل.

موعد التسجيلات الجامعية 2024/2025 في الجزائر

أعلنت وزارة التعليم العالي عن الفترة الزمنية الخاصة ببدء قبول التسجيلات الجامعية الأولية للحاصلين على شهادة البكالوريا، حيث من المقرر أن تبدأ هذه العملية من 23 يوليو وتستمر حتى 27 يوليو 2024، ومن المتوقع الإعلان عن نتائج التوجيه في 6 أغسطس 2024، وتأتي فترة تسديد الرسوم التسجيل من 10 إلى 15 أغسطس 2024 للطلاب الجزائريين.

من القرر أن يتم الإعلان عن نتائج امتحانات شهادة البكالوريا خلال الأيام المقبلة، حيث يتمكن الطلاب بعد ذلك من التسجيل في الجامعات الجزائرية في الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم العالي، ويجب على الطلاب إتباع الخطوات الإلكترونية المقدمة من الوزارة لإتمام عملية التسجيل، ومن ثم يتعين عليهم استكمال باقي الإجراءات المتعلقة بالتسجيل.

طريقة التسجيل في الجامعات الجزائرية

وفرت وزارة التعليم العالي في الجزائر فرصة للطلاب الحاصلين على شهادة البكالوريا للتسجيل في الجامعات المحلية من خلال منصة إلكترونية مخصصة، ويمكن للطلاب اتباع الخطوات التالية لإتمام عملية التسجيل:

  • تسجيل الدخول على منصة بروغرس، ثم النقر على خانة بوابة الطالب.
  • الضغط على أيقونة التسجيل.
  • إدخال جميع بيانات الطالب ورفع المستندات المطلوبة للتقديم.
  • اختيار المؤسسة التعليمية المرغوب التسجيل بها.
  • التأكد من دفع رسوم التسجيل.
  • الضغط على خانة التقديم.

يشار إلى أنه تم الانتهاء من امتحانات شهادة البكالوريا لدورة عام 2024، حيث أدى أكثر من 800 ألف طالب وطالبة في هذه الامتحانات، وتشير التقديرات إلى استمرار عمليات التصحيح والتدقيق حتى الآن، وأوضحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أن تاريخ إعلان نتائج شهادة البكالوريا مقرر في الفترة بين 20 و22 يوليو.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى