توب ستوريخدمي

عاجل.. وزارة الإسكان تحدد موعد صرف الدعم السكني لشهر يوليو عام 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تسعي المملكة العربية السعودية باستمرار علي توفير برامج دعم لمساعدة مواطنيها، ومن ضمن برامج الدعم هو برنامج الدعم السكني، حيث يبحث الكثير من المواطنين السعوديين عن تاريخ صرف هذا الدعم لشهر يوليو 1446 هـ، حيث يهدف هذا الدعم في المملكة العربية السعودية إلى تقديم دعم مالي للأسر والأفراد محدودة الدخل لتحسين ظروفهم السكنية.

موعد صرف الدعم السكني لشهر يوليو عام 1446

تداولت شائعات حول تقديم موعد الصرف، إلا أن وزارة الإسكان السعودية لم تؤكد هذه الأخبار، وقد قررت الوزارة أن يكون موعد صرف الدعم السكني في اليوم 24 من كل شهر ميلادي، مع مراعاة المواعيد الرسمية للعطلات والإجازات في المملكة، وفي حالة تزامن موعد الصرف مع يوم عطلة رسمية، سيتم تأجيل الصرف إلى اليوم التالي وسيتم إخطار المستفيدين بالموعد الجديد في تلك الحالة، ولكن رسميا سيتم صرف الدعم غدا الموافق 23 يوليو 2024.

خطوات الاستعلام عن الدعم السكني

أتاحت وزارة الإسكان رابط إلكتروني للتسجيل في الدعم السكني، بعد توفر الشروط المحددة من قبل الوزارة، ويجب اتباع الخطوات التالية.

  • يجب الذهاب إلي منصة سكني الإلكترونية.
  • ثم يجب تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد ذلك، الضغط على زر تسجيل الدخول.
  • ثم اختيار أيقونة الدفعات المالية.
  • سوف تظهر جميع التفاصيل المتعلقة بالدعم في حال تم إيداعه.

شروط الحصول على الدعم السكني

وضعت وزارة الإسكان عدد من الشروط التي يجب توافرها للأفراد المتقدمين للاستفاده من الدعم،حيث يعد مصدر دخل مهم ولهم وقد جاءت الشروط كالتالي.

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يجب ان يكون المتقدم مقيما بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  3. يجب أن ينتمي المتقدم إلى الفئات المستهدفة المحددة من قبل البرنامج وأن يكون عمره لا يقل عن 25 عاما.
  4. يجب عدم استفادة الأسرة المتقدمة من برنامج “سكني” سابقا.
  5. ألا يكون المتقدم مستفيدًا من برامج دعم أخرى.
  6. يلزم أن لا تكون الأسرة المتقدمة مالكة لمسكن خلال الخمس سنوات السابقة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى