التعليمتوب ستوري

“عاجل ورسميا” نتائج الثانوية العامة قطر 2024 خلال ساعات عبر رابط بوابة معارف لخدمات الجمهور

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بشكل رسمي، عن موعد نتائج الثانوية العامة قطر 2024، وكشفت توقيت نزولها بالتحديد وكيفية الحصول عليه واستخراج الشهادات الخاصة بالطلاب لإتمام مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، وجاء ذلك بعد ترقب كبير وقلق من الطلاب وأولياء الأمور، بعدما انتهت الاختبارات النهائية في تاريخ الثاني عشر من شهر يونيو الجاري، ومنذ حينها وإلى الآن عمليات التصحيح قائمة على قدمٍ وساق من قِبل كافة المصححين في جميع المحافظات القطرية وفي شتى الإدارات التعليمية.

نتائج الثانوية العامة قطر 2024

كشفت الوزارة اليوم عن موعد نتائج الثانوية العامة قطر 2024، والتي يترقبها كافة الطلاب بفارغ الصبر، حيث كان من المتوقع أن تكون نهاية شهر يونيو الحالي هو الموعد الرسمي لنزول النتيجة، لكن هذا لم يحدث بعدما أعلنت الوزارة عن موعدها الرسمي، بل التوقيت الذي سوف تنزل فيها، وذلك من خلال بوابة معارف لخدمات الجمهور، وهي البوابة الرسمية التي تتيح استعلام النتيجة لكافة الصفوف، من الصف الأول وحتى الصف الحادي عشر، فضلاً عن إتمام الشهادة الثانوية بقطر.

نتائج الثانوية العامة قطر 2024
نتائج الثانوية العامة قطر 2024

أكدت الوزارة أن يوم الثلاثاء المقبل الموافق الخامس والعشرين من شهر يونيو 2024، هو الموعد الذي سوف تنزل فيه الدرجات لكافة طلاب هذه المرحلة الدراسية، وأنها سوف تكون بعد الساعة الثانية عشر ظهرًا، لذا حين قدوم هذا الموعد يجب على كل طالب التوجه إلى بوابة معارف لخدمات الجمهور، لكتابة رقم جلوسه في المكان المحدد ومعرفة الدرجة الخاصة به.

استخراج الشهايد بوابة معارف

أتاحت الوزارة خدمة استخراج الشهايد عبر بوابة معارف لخدمات الجمهور، حيث جاءت الخطوات الخاصة باستخراجها كما يلي:

  • التوجه إلى الرابط الرسمي للبوابة “https://eduservices.edu.gov.qa//WebParts/DisplayMarks/”.
  • تسجيل الدخول بالاسم والرقم السري.
  • سوف تجد خانة فارغة.
  • اكتب رقم جلوسك.
  • انقر “عرض”.

وفور النقر على كلمة عرض سوف تجد الشهادة الخاصة بك أمامك، وبها كافة الدرجات الخاصة بجميع المواد المٌمتحن بها الطالب، كما سوف يتم كتابة النسبة المؤية للصف الثاني عشر ومجموع الدرجات، علمًا بان الرابط أعلاه هو رابط رسمي قامت الوزارة بنشره يوجّهك بشكل مباشر إلى خانة الاستعلام.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى